الجغرافيا والتفاضل والأحياء تنشر البهجة بين طلاب «الثانوية»الم

المصدر الاهرام . اخبار الثانوية العامة
سادت مشاعر البهجة بين طلاب الثانوية العامة، خلال يوم إمتحانهم السادس أمس، حيث أدى 593 ألف طالب وطالبة اختباراتهم فى مواد الأحياء، والجغرافيا، والتفاضل والتكامل، بعد أن تعالت أصواتهم محتفلين بسهولة الامتحان، وعمت الفرحة أولياء الإمور بعد مشاهدة أبنائهم الطلبة يتبادلون التهنئة بسهولة أسئلة الامتحانات فى القاهرة والعديد من المحافظات.
ورصدت «الأهرام» حالة من الارتياح بين الطلاب والطالبات، ومشاعر الرضا من مستوى امتحانى الجغرافيا والأحياء، حيث سيطرت الفرحة عليهم عقب أداء امتحان مادة التفاضل، الذى أكد الطلاب على سهولته، وتبادلت الطالبات التهانى والقبلات مع أولياء أمورهم أمام اللجان فرحة بسهولة الإمتحانات.

كما أشاد طلاب شعبة الأدبي، بسهولة امتحان الجغرافيا.، وقال الطالب أحمد محمود بلجنة مدرسة الزيتون، إن الامتحان جاء سهلا وواضحا.

وقالت الطالبات إيمان حسين وجهاد، جمال وسميرة عبدالله، بمدرسة السلام الثانوية بنات، إن امتحان التفاضل والتكامل جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

وأمام مدارس النصر وصفية زغلول احتشد العشرات من أولياء الأمور، للاطمئنان على أبنائهم، ومعرفة مدى سهولة أو صعوبة الامتحانـ، بعد خـروج أبنائهم من اللجان فرحين بسهولة الإمتحانات .

وأجمع طلاب الثانوية العامة علمى رياضة، على سهولة امتحان مادة التفاضل، فى رسم البسمة على وجوههم بعد المواد السابقة التى تسببت فى إصابة الكثيرين بحالة سيئة، ووصفوا الامتحان بأقل من مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب محمود أنور بلجنة مدرسة القبة، إن الامتحان سهل ولكن يحتاج إلى وقت إضافي، والأسئلة جاءت مباشرة وسهلة عدا بعض الجزئيات فى الأسئلة المقالية.

وفى القليوبية، سادت حالة من الإرتياح بين الطلاب، واجمع عدد كبير منهم على ان الامتحانات جاء فى متناول الجميع فى مادتى الجغرافيا والاحياء بينما اشتكى طلاب العلمى رياضة، من طول الأسئلة وصعوبة خاصة بحساب المثلثات.

وفى شبين القناطر إشتكى الطلاب فى لجنة طحانوب الثانوية المشتركة من تشديد المراقبين عليهم فى اللجان.

كما طغت حالة من الارتياح بين طلاب شعبة «علمى رياضة» بكفرالشيخ، لسهولة امتحان الرياضيات البحتة، وتشديد الاجراءات الامنية حول اللجان ببيلا والحامول لمنع الغش.

وقال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أى شكاوى من صعوبة الامتحان.

وفى جنوب سيناء، عادت الابتسامة تعلوا وجوه طلاب الثانوية العامة بأقسامها الثلاثة، عقب خروجهم من امتحان التفاضل والتكامل والأحياء والجغرافيا.

وفى المنوفية، اكدت طالبات المدرسة الثانوية القديمة بشبين الكوم، سهولة امتحان التفاضل، الذى جاء سهلا ومباشرا.

وفى اسيوط أكد طلاب العلمى ان الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، بينما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى صور لتسريب الخريطة فى مادة الجغرافيا من خلال بعض المكتبات كما تم ضبط طالب بلجنة بمركز البدارى جنوب محافظة أسيوط وبحوزته تليفونات محمولة فى أثناء الامتحان.

تعليقات

المشاركات الشائعة