فى بطولة العالم لشباب الطائرة بالقاهرة.. الليلة مصر والمكسيك فى لقاء حاسم


المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
يخوض الليلة منتخب مصر الوطنى للشباب واحدة من أهم مبارياته فى بطولة العالم لشباب الكرة الطائرة تحت 23 سنة التى تنظمها مصر وتقام أحداثها فى مجمع صالات مدينة نصر، حيث يلتقى مع منتخب المكسيك فى لقاء لا يقبل سوى الفوز وبفارق شوطين على الأقل ليضمن الفريق المصرى دخول دور الثمانية ليصبح أول فريق إفريقى ينال هذا الشرف ويصنف ضمن الثمانية الكبار فى العالم.
وأبدى الدكتور فؤاد عبد السلام رئيس اللجنة العليا للبطولة سعادته الغامرة بالمستوى الذى ظهر عليه الفريق المصرى فى البطولة حتى الآن وقال ان اللعبة فى مصر صارت فى طريقها الى العالمية .. وأكد حسن أحمد مدير البطولة ان حفل الافتتاح كان مبهرا وأن جميع اللجان قامت بدورها على أكمل وجه .
وبجانب لقاء مصر والمكسيك .. تقام خمس مباريات أخرى حيث يلعب بالصالة الثانية منتخبا الجزائر والصين فى تمام الثالثة من بعد الظهر, يليها لقاء تركيا وايران فى الخامسة ثم روسيا والارجنتين فى الثامنة مساء .
وفى الصالة الأولى يلتقى منتخبا بولندا واليابان فى تمام الثالثة ثم كوبا والبرازيل فى الخامسة واخيرا لقاء مصر والمكسيك فى الثامنة .
ولا بديل عن الفوز اليوم بفارق شوطين على الأقل نظرا لأن نظام اللعبة يقضى بأن يحصل الفائز فى أى مباراة على نتيجة 4/صفر أو 4/1 أو 4/2 على ثلاث نقاط كاملة بينما لا يحصل المهزوم على أى نقطة .. فى حين لو انتهت المباراة بنتيجة 4/3 فإن الفائز يحصل على نقطتين والمهزوم على نقطة واحدة .
وكان المنتخب المصرى قد أدى مباراة رائعة أمام فريق كوبا رغم هزيمته 2/4 حتى ان الشوط السادس الذى حسم النتيجة لصالح الفريق الكوبى قد انتهى 16/18.
ويذكر أن نظام البطولة يقضى بتأهل الأربعة الأوائل بكل مجموعة للعب فى دور الثمانية .. والمؤكد أن مجموعة مصر سوف يتأهل منها منتخبات : بولندا والبرازيل وكوبا .. وتمضى المنافسة على أشدها بين منتخبات دول : اليابان والمكسيك ومصر لحجز البطاقة الرابعة فى المجموعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة