دارين حمزة: "ورقة بيضا" فيلم ملىء بالعلاقات غير الشرعية والمشاهد الجنسية


اخبار الفن - المصدر بوابة الفجر

تخوض اللبنانية دارين حمزة للمرة الثانية تجربة تقديم فيلم لبنانى جرىء هو «ورقة بيضا»، يحكى قصة امرأة لبنانية تدمن «البوكر»، أوالقمار، وتحمل اسم «لانا»، وهى ربة منزل فى أوائل الأربعينات، تعانى الملل فى حياتها اليومية، فتقرر البحث عن عالم الليل اللبنانى وتقع فى حب القمار.

احتوى الفيلم على علاقات غير شرعية ومشاهد جنسية وألفاظ، والفيلم من إخراج الفرنسى هنرى بارجيس، عن هذا الدور تقول حمزة: «الشخصية المدمنة للبوكر شخصية جديدة عليّ لم أقدمها من قبل، وهذا أمر أغنانى كإنسانة، وتعرفت أكثر  على هذا العالم، أما عن رد الفعل القوى للجمهور اللبنانى فرأت حمزة، أن هذا الفيلم اختبار للجمهور اللبنانى، وهل هو جاهز ليتقبل مشاهدة الجانب المظلم من المجتمع أم لا.

وعن جائزة أفضل ممثلة من مهرجان وهران السينمائى بالجزائر فى دورته الأخيرة التى حصدتها حمزة عن هذا الفيلم تقول: «سعدت بتلك الجائزة التى حملت اسم الوهر الذهبى، وشرفت بالجائزة، عن دور مهم وصادم ومختلف، والنجاح فى حد ذاته شيء رائع جداً، وأرى فى الجائزة أكثر من شيء منها حب الناس، ثم تقدير المهتمين بالسينما لى، ولموهبتى، وهذا يعطيني حافزًا أكبر كى استمر فى مشوارى.

وأوضحت دارين أن دور «لانا»، التى قدمته فى الفيلم ليس سهلاً بل مركبا، فهى امرأة أربعينية تمر بحالة فراغ عاطفى فتلجأ للسهر ثم تدمن القمار، وتصل لحافة الهاوية كما يقولون، لأنها تقع ضحية لإحدى عصابات الملاهى الليلية، وهذه العصابات إسقاطات لما يحدث فى لبنان ما بعد الحرب الأهلية.

كما أشارت دارين إلى سعادتها بزيارة الجزائر للمرة الأولى ثم تفوز بجائزة أفضل ممثلة كان مفاجأة حقيقية وشيئاً رائعا للغاية، لأن أهل الجزائر فى منتهى الكرم والرقى والثقافة.

تعليقات

المشاركات الشائعة