تعرفي علي أفضل الأطعمة الواجب تناولها قبل النوم


اخبار الصحه . المصدر نصف الدنيا
في البداية لابد أن نذكر شيء في غاية الأهمية وهو اذا أردت الحصول علي جسم رشيق ,عليك ألا تكثري من تناول الطعام في المساء.
وينصح بعض الأطباء "لا تتناولون الطعام قبل النوم بثلاث ساعات إذا أردتم الحصول علي الوزن الصحيح". بالإضافة إلى أن المعدة تحتاج إلي 3 ساعات لهضم الطعام واستفادة الجسم من الطعام ,فإذا تناولت الطعام قبل النوم مباشرة ولم تنتظري 3 ساعات فأنت بذلك تعرضين صحتك للخطر ولا يستفاد جسمك من هذا الطعام.
وأن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية قبل النوم أمر مقبول ولكن هناك بعض الأطعمة الغير مسموح بها والتي قد تسبب مشاكل عديدة .
الأطعمة التي ينبغي عدم تناولها:
1- الشيكولاته:ا ذا تناولت الشيكولاتة والكعك قبل النوم مباشرة ,فأنت بذلك تعرضين جسمك لامتصاص نسبة سكريات عالية وهذا أمر سيء للغاية لأنه قد يسبب أرق. وقال جوزيف إدوارد موراي دكتور الجهاز الهضمي بأن الشيكولاتة التي تحتوي علي نسبة كافين قليلة ومنها لا يحتوي فأنت بذلك تعرضين نومك وذهنك بالليل الي أرق وتعب وإرهاق شديد ولم تحصلي علي ساعات النوم الكافية المنصوح بها. وأن العديد من أنواع الشاي حتي القهوة قد تحتوي علي نسبة كافين تجعلك سهرانة .
2- الأطعمة الدسمة :قال الطبيب مواري " تحتاج الدهون إلي وقت طويل للهضم فإذا تناولت بعض الوجبات الخفيفة قبل النوم مباشرة فهذا سيجعل جسمك غير صحي .وقال أيضا أن الزبادي والحليب والأفوكادو والمكسرات والأيس كريم والزبدة كل هذه الأشياء مضرة قبل النوم وكذلك زيت الزيتون والجبنة. وأن الشاب الذي يعود لمنزله ليلا ويتناول البيتزا فهذا لا يساعده علي النوم الكافي طوال الليل .
الأطعمة التي ينبغي عليك تناولها:
1-الأطعمة التي بها حبوب: قالت تناول الكربوهيدرات قبل النوم بساعة يساعد في إفراز هرمون السيروتونين والميلاتونين اللذان يساعداك علي النوم . وذكرت أيضا بأن 100% من الحبوب كالخبز والفشار كربوهيدرات صحية.
2- البيض: يعتبر البيض مصدر بروتيني جيد ينصح بتناوله.
3-الكيوي: أثبتت دراسة عام 2017 أن تناول الكيوي قبل النوم يساعد علي النوم بهدوء لأنه يحتوي علي السيروتونين ومواد مضادة للأكسدة .وأثبتت ايضا بأن العديد من الفواكه الأخرى مثل التفاح والتوت كربوهيدرات مفيدة للصحة وينصح بتناولها قبل النوم .

تعليقات

المشاركات الشائعة