الاهرام : لا جديد .. الأهلى يسحق المقاولون 2/5

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg

ملحوظة : حقوق هذا الخبر و الصورة محفوظة لموقع الاهرام و له فائق التحية و الاحترام

المحترفون الأفارقة والوافدون الجدد كلمة السر فى الفوز الكبير


عزز الأهلى صدارته للدورى العام بفوزه المستحق مساء أمس، على المقاولون العرب بخمسة أهداف مقابل هدفين رفع بها رصيده إلى 60 نقطة مغردا بمفرده على القمة وبعيدا عن أقرب منافسيه النادى الإسماعيلى بـ 14 نقطة. ورغم الفوز الكبير فى الأسبوع 23 إلا أن المقاولون كاد يفعلها بإنهاء المباراة متعادلا 2/2 لولا تفوق لاعبى الأهلي، خاصة المحترفين الأفارقة والوافدين الجدد من الميركاتو الشتوي.
تقدم وليد آزارو للأهلى تلاه زميله آجايى قبل أن يحرز محمد فاروق هدف المقاولون الأول.
وفى الشوط الثانى تعادل أحمد على لاعب المقاولون من ركلة جزاء قبل أن يسجل آجاى الهدف الثالث ويضيف زميله الوافد الجديد إسلام محارب الهدف الرابع للأهلى ثم يعود وليد أزارو ويحرز الهدف الخامس.
فرص ضائعة
جاءت البداية قوية من جانب لاعبى الأهلى استغلالا لعنصر اللياقة التى ولاشك تأثرت سلبا من الجهد الذى بذله لاعبو المقاولون فى لقاء الخميس الما ضي. وسرعان ما وضح الإرهاق على لاعبى الفريق واستغل وليد أزارو فى الدقيقة الـ 7 خطأ دفاعيا لاحراز الهدف الاول.
وانحصر اللعب فى منتصف الملعب حتى يعود الأهلى ويكشر عن أنيابه، ويسجل أجاى الهدف الثانى.
بعد الهدفين.. انفتح الملعب على مصراعيه وصار الأهلى يلعب بأقل مجهود وبأعصاب هادئة.. وكاد الفريق يسجل أكثر من هدف لولا الرعونة وعدم التركيز الذي اضاع العديد من الفرص.. واعطى هذا الفرصة للمقاولون العرب للمشاركة في الهجوم، لكنه لم يكن فعالا بينما احتفظت هجمات الأهلى بخطورتها.
ويأبى الشوط الأول أن ينتهى قبل أن يعود فريق المقاولون العرب للمباراة عندما سجل محمد فاروق الهدف الأول لفريقه.
مهرجان أهداف
هدف فاروق المباغت حتم بعض التغييرات فى فكر المدربين محمد عودة وحسام البدرى.
وينحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب، مع ضغط للاعبى المقاولون، حتى كانت مكافأة المجتهدين بركلة جزاء صحيحة تماما ليسجل منها أحمد على هدف التعادل لفريقه والتاسع له فى المسابقة هذا الموسم، وذلك فى الدقيقة العاشرة من الشوط الثانى.ويجرى محمد عودة تغييرا هجوميا بنزول محمد جدو بديلا لطاهر محمد طاهر، وفى المقابل يشارك فى الأهلى صلاح محسن الوافد الجديد (وأغلى لاعب مصرى) بديلا لحسام عاشور، كما يشارك بعدها مباشرة وليد سليمان بديلا لباكا.
وكاد سليمان يسجل هدفا عند تلقيه الكرة لأول مرة، وبعدها يبدأ مهرجان إضاعة الأهداف من جانب لاعبى الأهلى.. ويتألق محمود أبوالسعود حارس المقاولون وأمامه خط الدفاع بالكامل، فقد ذادوا عن مرماهم ببسالة وانقذوا زهاء سبعة أهداف قاتلة.
وينحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب، وتتفوق الخبرة للاعبى المقاولون فى المنتصف، حيث استهلاك الوقت وأيضا استهلاك الجهد، وبينما المباراة تمضى فى طريقها إلى التعادل.. إذا باجاى ينجح فى إدراك الفوز لفريقه فى الدقيقة 84 من عمر المباراة بعد أن تهادت إليه والمرمى مفتوح.. ولايكتفى الأهلى بالهدف الثالث، حيث يصر لاعبه الجديد إسلام محارب على تعزيز الفوز باحراز الهدف الرابع فى الدقيقة 92 قبل أن ينجح وليد ازارو فى احراز الهدف الخامس فى الدقيقة 95.


تعليقات

المشاركات الشائعة