شريف إكرامى يخـــرج عـن صمته: ليس هناك أزمة مع البدرى و«شخصنة الأمور» تحزننى

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg

• عدم الحصول على جواز سفرى لا يعنى خروجى من حسابات كوبر


على الرغم من رفض شريف إكرامى حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى والمنتخب الوطني، نظرية المؤامرة فإنه لا يوجد تفسير لـ«اللجان الإلكترونية» التى لاتفوت أى خطأ يصدر منه إلا وحولته إلى قضية رأى عام.

امتلك شريف إكرامى رباطة جأش قوية، فى ظل توالى الأحداث منذ خسارة الأهلى بطولة دورى الأبطال الإفريقي، عقب الهزيمة أمام الوداد المغربي، والتى كان من نتائجها جلوسه احتياطيا منذ ذلك الوقت، بعدما سعى البعض لتحميله مسئولية خسارة اللقب الإفريقي، الذى كان قاب قوسين أو أدنى من فريقه، إلا أن إكرامى التزم الصمت تماما حيال هذه الاتهامات والإشارات والعبارات، محافظا على موقفه بثبات، محترما قدراته ومن قبل ذلك سمعة ناديه.
ويشعر إكرامى بأنه كان ضحية لخسارة الأهلى لدورى الأبطال الإفريقي، لأن فى مصر يعشقون البحث عن الضحية لتبرير الأخطاء، مع أن كرة القدم «لعبة جماعية» وليست فردية.
وأكد شريف إكرامى خلال الحوار الذى دار على مدى 30 دقيقة، أنه سيشارك مع المنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018 رغم كل ما حدث موضحا ما حدث عقب المران الأخير قبل مواجهة المقاولون من ضمه للقائمة ثم خروجه بعدها بدقائق، وكانت بداية الحوار...
ما حقيقة وجود أزمة مع البدرى خاصة مع تدوينة لك بموقع التواصل الاجتماعى تويتر تشير إلى ذلك؟
نهائيا.. ليس هناك أزمة أو صدام مع البدرى وأنا أحترم قرارات الجهاز الفنى وما كتبته يؤكد عدم وجود مشاكل وهذه رؤية فنية أحترمها، لكنى حزين للغاية فبعد 10 اعوام وخبرات كبيرة أن يتم شخصنة الأمور لتلك الدرجة وهو ما جعلنى أفكر مع نفسى أن ألتزم الصمت ولا أتحدث حتى لا يتم تأويل ذلك بشكل غير ما أريد.
هل تشعر بأن هناك من يتربص بك ويضغط عليك للرحيل من الأهلي؟
لن أرحل عن الأهلي، لأننى تربيت وترعرعت بين جدرانه، وبصراحة سعدت بقرار تجديد عقدي، ومدى الثقة التى منحتها لى إدارة النادي.
هل بالفعل كنت ترغب فى الرحيل؟
بالفعل أنا فكرت وأبلغت مدير الكرة برغبتى فى الإعارة ولكن خارج مصر وأقول لمن لا يعرف أنى تربيت وولدت هنا لذا فلن أرحل .
تساؤلات كثيرة طرحت نفسها، حول غيابك عن المشاركة فى المباريات مع الأهلي..ما تعليقك؟
بصراحة، هذه وجهة نظر فنية وأنا أحترمها كثيرا، وعلى أن ابذل مزيدا من الجهد والعرق من أجل الحفاظ على مستواي، لكى أكون جاهزا للمشاركة فى أى وقت، وهذه التساؤلات لا تعنينى فى شيء.
ربط البعض غيابك عن الفريق بتسببك فى ضياع اللقب الإفريقى أمام الوداد المغربي؟
هذا الكلام غير صحيح بالمرة، ففى مصر عند حدوث أى إخفاق يجب البحث عن ضحية، حتى يقدم لإرضاء الجماهير، وقد أظهرت لى كرة القدم وجهها القاسي، وعلى ما يبدو أننا تناسينا أن كرة القدم لعبة جماعية وليست فردية.
متى يلعب شريف إكرامي؟
عندما يأذن المولى عز وجل ثم قرار الجهاز الفنى بقيادة حسام البدري.
ما هى علاقتك بمدرب حراس المرمى طارق سليمان؟
علاقتى به طيبة للغاية واحترمه كثيرا ولكن يجب أن يعرف الجميع أن دوره استشارى واعتماد المدير الفنى على قرار مدرب الحراس يكون على قناعات به وللحقيقة طارق سليمان برىء من الجلوس احتياطيا.
تحدث البعض أنك تلعب بالأهلى مجاملة لوالدك؟
هذا كلام غير منطقى فلقد دفعت فاتورة والدى اكرامى فى الأهلي..فهو واضح وصريح وهذا عيب فى زماننا الحالى وتم تصفية حسابات والدى معى شخصيا، لو أكرامى بتلك القوة التى يتحدثون بها فلم يكن حاله بهذا الشكل أن يكون مدربا بقطاع الناشئين أو أن يتم اتخاذ قرار برحيل شقيقى الراحل احمد عن صفوف الأهلى .
البعض فسر عدم حصول الجهاز الإدارى للمنتخب على جواز سفرك بانه بداية لاستبعادك؟
هذا الأمر لا يعنى الاستبعاد من المنتخب وربما لا يعرف البعض أننى أملك تأشيرة سارية لدخول روسيا حتى 2020، ولو الأمور تسير بهذا الشكل أو الحصول على جواز السفر لكان نصف لاعبى مصر فى المونديال .
لكن كل الأمور تشير إلى أنك خارج حسابات الأهلى والمنتخب؟
لا أنا غير قلق وواثق فى قدراتى ونفسى وسوف أعود للعب أساسياً فى الأهلى والمنتخب خلال الفترة المقبلة.
ولكن عدم مشاركتك تقلل من فرصك فى الذهاب إلى المونديال؟
ليس هناك أشياء مضمونة فى الكون فمن الممكن أن تصاب فى أى وقت ووقتها لن تلحق بالمشاركة فى المونديال.
هل تشعر بأن حلمك ضاع مع المنتخب؟
قاتلت ليكون لى مكان فى المنتخب ومع كوبر ولكن المدرب الأرجنتينى مقتنع بى كحارس ثان وهو ما يزيدنى قوة أن أكون الأول فلقد تعبت كثيراً لأكون هنا .
لكن جلوسك احتياطيا يشير إلى أنك بعيد عن المنتخب!؟
الأهلى سيكون حريصا على مصلحتى وأريد أن أقول شيئاً..هناك فرق بين حارس ينافس ويقاتل على اللعب فى كأس العالم وحارس يريد الذهاب للمنتخب وكوبر يفضل دوما اللاعبين أصحاب الخبرات.
ما فرص مصر فى مجموعتها بكأس العالم؟
مجموعتنا صعبة للغاية وليست سهلة وتحتاج منا شغلا كثيرا للتمسك بأمل التأهل للدور الثانى وهذا لن يأتى بالكلام ولكن بالعمل والإخلاص داخل الملعب.
ما رأيك فى تجربة الحضرى بالسعودية؟
تجربة رائعة والحضرى يمتلك شخصية ساعدته على الحفاظ على نفسه حتى الآن، وأى لاعب لن ينجح إلا بوجود الجماهير حوله ومساندته وبعض ممن يلعب حالياً لم يتعود على اللعب تحت ضغوط الــ100 ألف متفرج.
-----------
< دفعت «فاتورة» والدى فى الأهلى
< طارق سليمان برئ من جلوسى احتياطيا
< لن أفرط فى فرصتى بالمنتخب
< دفعت ثمن خسارتنا دورى أبطال إفريقيا.. ورأيت
وجه الكرة القاسى
< هناك فارق بين حارس يقاتل للمشاركة فى المونديال وآخر يبحث عن الانضمام للمنتخب

تعليقات

المشاركات الشائعة