المصيلحى : لا تستر على فساد ولا أحد فوق المساءلة

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الاقتصاد
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية انه لاتستر على فساد فى أى قطاع من قطاعات الوزارة وأنه لا أحد فوق المساءلة، وان جميع المعلومات والبيانات والأرقام والجهود والاتفاقيات المتعلقة بالوزارة فى كل شئونها متاحة ومعلومة للجهات الرقابية.
وقال فى تصريحات خاصة لـ «الاهرام» تعليقا على ضبط عدد كبير من بطاقات تموينية فى مكتب مدير تموين الإسكندرية إنه لايوجد لدينا ما نخفيه عن أحد وأن الجهات الرقابية والنيابة تتولى التحقيق وهى الوحيدة التى تدينه أو تبرئه.
من جانبه قال محمد سويد مستشار وزير التموين إن نظام استخراج البطاقات فى طريقته السابقة كان بابا من أبواب الفساد وإهدار مال الدعم نظرا لاعتماده على العنصر البشرى، والذى كان يمنح مديرية ومكتب التموين الصلاحية الكاملة لتسلم وتسليم البطاقات مصحوبة بالرقم السرى وكانت لاتصل إلى أصحابها مع وجود آلاف الشكاوى من أصحاب البطاقات بتأخير استلام البطاقات لمدة تصل إلى العام، وهو مادعا الوزارة إلى استحداث نظام جديد يحد من تدخل العنصر البشرى فى منظومة استخراج البطاقات الذكية الذى بدأ تطبيقه تجريبيا من 8 يناير الماضى من خلال خدمة الرسائل القصيرة وتتبع خط سير البطاقة مباشرة عبر الهاتف الشخصى لصاحب البطاقة.
واوضح سويد أن تعليمات الوزير المشددة هى قصر الحصول على الرقم السرى للبطاقة الذى يفعلها ويصرف بها التموين والخبز يكون لصاحب البطاقة أو أحد المستفيدين منها من الأبناء أو الزوجة دون غيرهم الامر الذى جعل حيازة البطاقات الصادرة بالنظام الجديد تغلق الباب تماما أمام أى تلاعب .
ومن جانبه أوضح اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أن الجهود التى تبذلها الوزارة بالتعاون مع الإنتاج الحربى والرقابة الإدارية لضبط منظومة استخراج البطاقات ووصول البطاقة التموينية إلى صاحبها هو شغل حسب النظام الجديد الذى تم إقراره من يناير الماضى .
وأشار إلى أن هناك صعوبات فنية كثيرة نقوم حاليا على حلها ونجتهد لتنفيذ وتسليم طلبات استخراج بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى والتحويل من محافظة لأخرى فى غضون 15 يوما عملا .

تعليقات

المشاركات الشائعة