تخصيص يوم لـ«الأغنياء» في حديقة الحيوان.. التذكرة بـ«25 جنيه»

الدكتورة منى محرز فى حديقة الحيوان
المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار حديقة الحيوان
قررت وزارة الزراعة، أمس، بشكل رسمى، نيتها رفع سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة، يوماً واحداً فى الأسبوع لـ«الأغنياء»، لتصبح بـ25 جنيهاً بدلاً من 5 جنيهات، لاستيعاب شرائح اجتماعية غير قادرة على زيارة الحديقة فى أوقات الزحام.
وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، لـ«الوطن» إنه سيتم عقب إجازة عيد الأضحى رفع سعر التذكرة وتحديد اليوم الذى سيكون فيه الدخول بـ«25 جنيهاً».
وأضافت أن «القرار يهدف إلى زيادة موارد الحديقة لتطويرها، ولكى ينتفع بها جميع الزوار من كافة الفئات، على أن يتم تعليق قرار رفع قيمة تذكرة الدخول خلال الأعياد والمناسبات، لتكون الحديقة متنفساً للجميع، خاصة الفئات غير القادرة».
«تم تزويد أبواب الدخول ببوابات إلكترونية وأجهزة كشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار»، قالتها نائب الوزير لتبرير الرغبة فى زيادة التذكرة، مضيفة: «توفر شركة الأمن الجديدة العاملة بالحديقة عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وفى أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية، وكذلك نوفر شرطة نسائية، لمنع أى مخالفات».
ونوهت إلى أن هيئة الخدمات البيطرية تقوم بتنفيذ خطة لإكثار الحيوانات الموجودة فى الحديقة، عن طريق عمل حصر للحيوانات التى يجرى إكثارها حالياً بمعرفة مركز الإكثار التابع للحديقة مثل الحمار الوحشى والزرافة والضبع المخطط وثعلب الفنك والسلحفاة المصرية، تمهيداً للتوسع فى برامج الإكثار لمختلف أنواع وسلالات الطيور والحيوانات البرية النادرة، بما يتيح الفرصة للحديقة لتنفيذ برنامج تبادل مع الحدائق العالمية أو الحدائق المحلية الخاصة».


ملحوظة : حقوق الخبر و الصورة محفوظة لموقع الوطن و له فائق التحية و الاحترام

تعليقات

المشاركات الشائعة