«مخالفة مرورية» توقع صلاح فى «ورطة»!

المصدر الأهرام . ahram.org .eg . أخبار المشاهير
وأفادت الحكومة الإنجليزية عبر موقعها أن عقوبة ذلك ستكون الحصول على 3 نقاط جزائية كحد أدنى أو 6 نقاط كحد أقصى على رخصة القيادة، بالإضافة إلى ألف جنيه استرلينى (1300 دولار)، وخصم نقاط من رخصة قيادته، إذا كان استخدم الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة.
وعلى الرغم من أن صلاح كان يقود سيارته ببطء، فإنه لا يزال مخالفاً للقانون، وذكرت السلطات الإنجليزية مثالاً عبر موقعها Gov.co.uk، ينص على ما يلي: «لا يزال القانون ساريًا حال توقفت عند إشارات المرور أو الانتظار فى حركة المرور أو حتى الإشراف على من يتعلم القيادة».
الأمر الذى يمكنه إثارة قلق نجم منتخب مصر هو إمكانية سحب رخصة قيادته إذا خسر 12 نقطة أو أكثر فى غضون فترة 3 سنوات.
استخدام الهاتف فى أثناء القيادة يعد أحد العادات الأكثر شيوعا فى بريطانيا، ويتسبب فى زيادة مخاطر وقوع حوادث الطرق بنسبة تبلغ 400% تقريبا.
وأكد نادى ليفربول أنه قدم الى الشرطة شريطا مصورا يظهر قيام نجمه محمد صلاح باستخدام هاتفه فى أثناء قيادته السيارة، بحسب ما أفادت تقارير صحفية إنجليزية.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سي» عن متحدث باسم ليفربول أن «النادي، وبعد تشاور مع اللاعب، رفع الى شرطة ميرسيسايد (شمال غرب البلاد حيث تقع المدينة) الشريط والظروف المحيطة بالتقاطه».
أضاف: لقد تحدثنا أيضا الى اللاعب وسنتابع الموضوع داخليا، ولن يدلى النادى أو اللاعب بأى تعليق إضافى حول هذا الموضوع.
ويظهر الشريط الذى يمتد لنحو دقيقة وتم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعى فى إنجلترا، ان صلاح جالسا فى سيارته على طريق مزدحم يستخدم هاتفه المحمول، دون التحدث عبره، وبدا أن الشريط التقطه مشجعون وقفوا الى جانب الطريق المزدحم، وطلب بعضهم من صلاح التوقيع على تذكارات، من دون تجاوب من قبل اللاعب الذى أبقى زجاج سيارته مغلقا، كما أظهر الشريط أيضا أن صلاح واصل استخدام الهاتف فى أثناء التقدم البطيء للسيارة.
ولم يحدد الطرفان تاريخ تصوير الشريط، إلا أن صحيفة «ميرور» الإنجليزية رجحت أن يكون ذلك قد تم فى أعقاب المباراة الأولى لليفربول فى الموسم الجديد من الدورى الإنجليزى الممتاز، والتى فاز فيها على ضيفه «وست هام» برباعية نظيفة، علما بأن صلاح نفسه افتتح التسجيل خلالها.


ملحوظة : حقوق الخبر و الصورة محفوظة لموقع جريدة الأهرام و له فائق التحية و الاحترام

تعليقات

المشاركات الشائعة