حلا شيحة.. هل ستدخل الجنة؟

عمرو عبد السميع . كلام . الأعمدة
المصدر الأهرام . ahr am.org.eg . مقالات

لا يعنينى من قريب أو بعيد أن ترتدى حلا شيحة الحجاب أو تخلعه، لأن هذا الفعل من أول محددات حريتها الشخصية. والعلاقة الخاصة جدا مع الله سبحانه وتعالي. ولأننى لن أحاسب عن أعمال أى أحد فى الآخرة فالأمر محسوم، كل منا سيأخذ كتابه هو، وليس كتب الآخرين.
وما كان يقوم به بعض من يطلق عليهم مجتمعنا دعاة فى نهايات القرن الماضى لم يعد مقبولا الآن. وإذا كنت داعية بحق، اشرح تفاصيل ديننا الحنيف بكل سهولة، واترك القرار لصاحبة أو صاحب الشأن دون أى ضغوط أو إغراءات. ويقفز إلى ذهنى سؤال لم ولن أجد له إجابة: لماذا ينصب اهتمام كل تيارات الإسلام السياسى على المرأة وكأنها هدف لنزول كل تعاليم الإسلام.
فهل اليتيم لا يحتاج إلى الاهتمام، وهل النظافة المفقودة الآن لا تحتاج إلى الاهتمام، وهل انعدام الضمير لا يحتاج إلى الاهتمام، وهل مساعدة الفقراء لا تحتاج إلى الاهتمام، كل هذه قضايا عالجها الإسلام الحنيف بكل وضوح ولكن لماذا المرأة فقط؟ اعتبر السلفيون والمتأسلمون أن خلع الفنانة حلا شيحة الحجاب هزيمة نكراء لهم رغم أن هذا التصرف يخصها وحدها بكل ما تحمله الكلمة من دلالات ظاهرة وباطنة. هل هؤلاء المتأسلمون سيحاسبون عن حلا شيحة وستوزع حسناتها وسيئاتها على كل موازينهم يوم القيامة؟. تعالوا نتفق على أن التدين الشكلى المنتشر فى مصر الآن موضوع سياسى بالدرجة الأولى وليس دينيا أبدا. فقد صنع لنا الغرب الإسلام الذى يريدونه ويخدم مصالحهم وأنفقوا عليه مليارات الدولارات ليحاربونا به ويكون سببا رئيسيا للتدخل فى شئون الدول الإسلامية وربطوا بينه وبين الإرهاب بحرفية مخابراتية. فى النهاية أريد إجابة: هل ستدخل حلا شيحة الجنة أم النار؟
من يملك الاجابة غيره، سبحانه وتعالى ... «أستغفر الله العظيم»

تعليقات

المشاركات الشائعة