بدء تسجيل حجاج السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة خلال ساعات

المصدر بوابة الأهرام . gate.ahram.org.eg . أخبار الحج


أعلن مجدى شلبى رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه سيتم خلال ساعات بدء تسجيل المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة، وسوف يستمر التسجيل حتي 17 مارس المقبل.
وأضاف في تصريحات اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء  تسجيل حجاج السياحة علي البوابة الموحدة.

وقال إن شركات السياحة حصلت على "الباسوورد" الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا على موقع وزارة السياحة وبدأت الشركات في التنفيذ تمهيدا لتسجيل الحجاج علي البوابة الموحدة.

وأشار إلي أنه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة وغرفة الشركات لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والاستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو الغرفة.

وسوف تقدم الشركات تعهدا إلى الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا على من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها.

وأضاف أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن الوزارة والغرفة أنهت استعداداتها لتسجيل الحجاج تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين.

ونوه إلى أن الراغبين في أداء الحج مع شركات السياحة، لن يتم السماح إلا للتقدم لجهة واحدة للحج سواء السياحة أو الداخلية أو القرعة ولن يتم قبول أي مواطن في أي من تلك الجهات إذا تقدم في جهة أخرى.

وتشترط الضوابط المنظمة للحج السياحي، أن يتضمن العقد المبرم بين الشركة والحاج إقرارا من الأخير بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية وفى حالة اكتشاف غير ذلك يعتبر اعتذارا منه عن السفر مع ما يترتب على ذلك من آثار.

تعليقات

المشاركات الشائعة