الزمالك يرفض الاستسلام فى صفقة «النقاز» رغم صدمة الـ1.2 مليون دولار

المصدر الاهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg

مجدى يعوض غياب «إمام» ..ونيبوشا يكشف أسماء الراحلين «دون قصد»



مليون و200 ألف دولار حددتها إدارة النجم الساحلى من أجل التنازل عن الظهير الأيمن حمدى النقاز وانضمامه للزمالك فى يناير المقبل، وهو المقابل الذى صدم إدارة القلعة البيضاء التى سبق وحددت نصف مليون دولار فقط لضم اللاعب، بالإضافة إلى إعارة رزاق سيسيه للنجم بمقابل زهيد لتسهيل عملية النقاز، ويبدو أن صفقة الظهير التونسى فى طريقها إلى الفشل بسبب مغالاة ناديه فى تحديد سعره الذى يتجاوز الـ20 مليون جنيه وهو سعر خيالى بالنسبة للاعب فى مركز الظهير.
ورغم المفاوضات التى مازالت جارية بين إدارة الناديين إلا أن الأمر الأقرب هو صرف النظر عن اللاعب والبحث عن بديل سواء محلى أو محترف، خاصة أن إدارة النجم التونسى طلبت وضع شرط فى تعاقد اللاعب يمنح النادى نسبة 20% من قيمة تعاقده فى حال قام الزمالك ببيعه مرة أخري، وهو ما لا ترضه الإدارة البيضاء.
وبشكل غير مقصود كشف نيبوشا المدير الفنى للفريق عن قائمة الراحلين خلال انتقالات يناير المقبلة بعدما جمعهم ضمن قائمة المستبعدين من لقاء الغد أمام الأسيوطى فى الجولة 16 لمسابقة الدوري، وهم «محمد رمضان، خالد قمر، أحمد رفعت، علاء الشبلى ورزاق سيسيه» وجميعهم أصبحوا خارج حسابات الجهاز الفنى ورحيلهم مؤكد بعد أن رحل كابوريا للإتحاد ويلحق به يوسف أوباما الذى تمت الموافقة على إعارته هو الأخر ولكن بعد نهاية الدور الأول للمسابقة.
وتسيطر حالة التباديل والتوافيق فى صفقات الفريق الجديدة واللاعبون الراحلون على حيز كبير من تفكير الجهاز الفنى الذى وجد نفسه مطالب بتنقيح القائمة من اللاعبين الذى لا يحتاج لهم وفى نفس الوقت يطلب لاعبين محددين للانضمام فى يناير بالتوازى مع المنافسة على اللقب وتحسين العروض بعد عودة النتائج الجيدة من جديد.
ويعيش الفريق حالة استقرار معنوى ونفسى بعد الوصول للنقطة 25 وتحسن النتائج وعودة الهدوء النسبى للجميع رغم استمرار فكرة تغيير المدير الفنى بسبب عدم القناعة التامة بمستواه، وما يؤمنه فقط هو أن التوقيت غير مناسب للتغيير.
ويؤدى الفريق مرانه الأخير اليوم على ملعب الأسيوطى الذى يستضيف لقاء الغد، والذى يشهد الاستقرار على الظهير الأيمن للفريق بسبب غياب حازم إمام للإيقاف، وأغلب الظن أن يكون أحمد مجدى هو البديل الأنسب حتى لا يخسر الفريق جهود يوسف أوباما الذى لعب دورا محوريا مهما فى لقاء المقاولون السابق وكان أحد العناصر المؤثرة فى الشق الهجومي، بسبب الحرية التى حصل عليها من الجهاز الفني.
ويعود مجدى للظهور كحل إجبارى رغم غيابه عن الفريق الفترة الماضية، ولن يكون هناك أى تغييرات مؤثرة فى التشكيل الذى يلعب به الفريق مواجهة الغد، فى ظل استمرار غياب باسم مرسى وعبد الله جمعة وأيمن حفنى للإصابة.
ورغم الجلسة التى عقدها معروف يوسف مع نيبوشا وحصل من خلالها على وعد بالمشاركة وظهوره فى قائمة لقاء الغد، إلا أن اللاعب يشعر بقرب رحيله من الفريق واشترط أن يكون انفصاله نهائيا وليس على سبيل الإعارة خاصة وأنه تلقى رغبة مسئولى أنبى للتعاقد معه شرط عدم المغالاة فى تحديد سعره.
وتحدث نيبوشا مع لاعبيه فى نهاية مران الأمس وقبل التوجه إلى أسيوط وطلب منهم مواصلة الأداء القوى والنتائج الجيدة حتى يواصل الفريق زحفه واقترابه نحو مقدمة الدورى مستغلاً نتائج المنافسين وتعثر الأهلى مما يفتح باب الأمل للمنافسة.
وحضر إسماعيل يوسف المشرف على الفريق وعضو مجلس الإدارة مران أمس لمؤازرة اللاعبين وتحفيزهم لمواصلة الانتصارات والعودة من أسيوط بنقاط المباراة والتمسك بالمنافسة على اللقب.

تعليقات

المشاركات الشائعة