يوسف زيدان لـON E : "خيبر" أكبر نقطة تسامح بين الرسول واليهود

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار التوك شو
قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان، إن مرددو هتافات "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود"، لا يدرون ما يقولون ولا يعلمون التاريخ، لأن "خيبر" هى أكبر نقطة تسامح بين الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود. 

  وأضاف زيدان، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، أن قرار "ترامب" بشأن القدس من أخبث القرارات السياسية، لأن توقيته خبيث للغاية، لاختياره توقيت دخول الاستعمار الإنجليزى للقدس، لإحداث حالة من الهياج داخل الدول، مضيفا: "الإدارة الأمريكية مرتبكة، وترامب تصور أنه بقراره أن تخرج مظاهرات فى كل الدول ولكن لم يحدث هذا، وما حديث أن تقدمت صيغة قرار للأمم المتحدة، ومكث ترامب كالمهووس فى كلامه وتهديداته، فكانت النتيجة أن التصويت كانت لصالح القدس لأن عروبته مسألة واضحة". 

  وأوضح الكاتب والمفكر، أن قضية القدس يجب إرساءها على قاعدة قانونية حتى يسمعها العالم، وإطلاق شعارات "الأقصى الجريح والقدس الأسير وأولى القبلتين" لن تؤتى بشىء، لكن عندما نذكر أن هناك تمييزا عنصريا من قبل الإسرائيليين على الفلسطينيين فيتم الالتفات إلى ذلك الأمر، مشيرا إلى أن الإسرائيليين يحاربون على زعم ووهم بأن أرض فلسطين هى أرض الميعاد.

تعليقات

المشاركات الشائعة