ودقت أجراس الكنائس احتفالا بعيد الميلاد للطوائف الغربية

المصدر الأهرام . أخبار مصر . ahram.org.eg
مع الساعات الاولى من ليلة أمس دقت أجراس الكنائس للطوائف المسيحية الغربية فى مصر بحضور نواب عن الرئيس ورئيس مجلس الوزراء والمحافظين والوزارء ورجال الدين والسياسة والجيش والشرطة والفنانين والبرلمانين، بينما يحتفل الاقباط الارثوذكس بعيد الميلاد المجيد فى السابع من يناير المقبل. 
وقام غبطة البطريرك ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك، وتحدث  «اسحق» عن ميلاد المسيح قائلاً: الميلاد هو الفرح والخلاص للبشر، فلم تجد مريم العذراء ويوسف النجار إلا مغارة تأويهم مع الطفل يسوع. 
وأضاف أن ميلاد المسيح هو الفرح الحقيقى للبشر والسيد المسيح جاء إلى عالم تسوده التعاسة والظلم والشقاء، وكان من المفروض أن يكون القرن الحادى والعشرون الذى نعيشه اليوم بعد كل هذا التقدم العلمى وحضارة الترف والرفاهية أن تغطى التنمية بلدان العالم مع العدل والمساواة، وإذ بنا نعيش حروباً فى كل مكان، قتلى وغرقى ولاجئون بالملايين، فأين الفرح ثمرة الحضارة والتقدم العلمي؟ 
كما احتفلت طائفة الروم الكاثوليك بصلاة قداس العيد فى كنيسة القديس كيرلس بالكوربة فى قداس يرأسه الأب رفيق جريش.
وأكد جريش أن الأمن الإدارى والكشافة الكنسية تتعاون مع الشرطة من أجل التأمين داخل وخارج الكنائس بالشكل الذى يضمن سلامة الاحتفالات. 
كما ترأس المطران منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية الأسقفية بمصر، صلوات قداس العيد فى العاشرة مساء بكاتدرائية جميع القديسيين بالزمالك واحتفل اللاتين الكاثوليك مساء أمس الاحد ايضا  بكنيسة العذراءالبازيليك بمصر الجديدة برئاسة المطران عادل زكى وتبدأ مظاهر الاحتفال بكورال الكنيسة فى الحادية عشرة ثم يبدأ القداس فى الثانية عشرة مساء. 
وترأس المطران كويكور كوسا مطران الأرمن الكاثوليك بمصر قداس مساء بمقر البطريركية بوسط البلد وقال فى كلمته ؛ رسالتنا أن نكون فى هذا الشرق الذى منه انبعث النور، نور العالم، أرض السيّد المسيح.  وأضاف المطران: رسالتنا أن نُحافظ على مصر الكنانة التى زارتها العائلة المقدّسة حاملة إليها السلام بقداستها وبركتها. متابعًا: رسالتنا ولو كانت صعبة هى تثبيت لحضورنا الذى يبقى شاهداً للرسالة الشمولية لهذه الأرض بسرّ الميلاد الإلهى العظيم، أرض الله ومهد الديانات السماويّة الثلاث.  وتابع المطران: رسالتنا هى أن يعلم الجميع أننا نعيش فى تاريخ الله الذى هو سيّده نعيش فى تاريخ يصنعه الله ويدعونا إلى أن نصنعه معه،هو الذى كان والكائن والذى سيكون، هو «البداية والنهاية والألف والياء»، ولا أحد يمكن أن يغيب عنه، لا زمان ولا مكان. 
وتحتفل طائفة الروم الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد اليوم الاثنين برئاسة  البطريرك ثيؤدورس الثانى بابا وبطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس فى الثانية عشرة ظهر الاثنين بكنيسة مارجرجس بمصر القديمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة