كوبر: انتظرونا فى المونديال ولا داعى للقلق

المصدر الاهرام . الجمعة الرياضي . ahram.org.eg

مطلوب الثقة فى اللاعبين والجهاز الفنى ..ولا نخشى أيا من المنافسين

أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر أهمية وجود حالة من التفاؤل والثقة بالنفس، بجانب القتال من أجل الظهور بشكل جيد فى كأس العالم 2018 بعد ان أوقعت القرعة الفراعنة فى المجموعة الأولى مع منتخبات أوروجواى والسعودية وروسيا.
وأشار كوبر فى تصريحات إعلاميه «نفكر بكل تأكيد فى الظهور بأفضل شكل فى المونديال، يجب أن يكون هناك تفاؤل وثقة فى انفسنا موضحا سنعمل ونجتهد ونقاتل من أجل الظهور بشكل طيب بالمونديال وان الشعب المصرى يقف خلف المنتخب، واللاعبين جاهزون لتقديم افضل ما لديهم».
وأكد كوبر ان الاستعدادات للمونديال تسير بشكل جيد، تم تحديد مكان المعسكر وفقا لمعاييرنا، والأجواء بصفة عامة جيدة هناك ويمتلك ملعبا رائعا».
واختتم «سعيد بالوجود ضمن مجموعة من المدربين العظماء من أجل الحديث عن تطوير كرة القدم ودور الأكاديميات فى تكوين شخصية لاعب الكرة». ويتواجد كوبر فى دولة الإمارات للمشاركة فى فعاليات مؤتمر دبى الرياضى الثانى عشر، وشارك فى الجلسة الثانية مع فابيو كابيللو ودييجو سيميونى فى ورشة تخص دور الأكاديميات فى تطوير كرة القدم.
وقال المدير الفنى لمنتخب مصر: «من الوارد تغيير عدد من التفاصيل فى طريقة لعبنا، بالتأكيد عندما نلعب أمام إسبانيا أو ألمانيا فلن نلعب بنفس الأسلوب».
وأكمل: «المستوى فى كأس العالم سيكون أعلى بكثير من نظيره الأفريقي، وبالتالى قد نلجأ لتغيير عدد من الأمور من أجل الظهور بالشكل المطلوب».
وأضاف: «لن نذهب لكأس العالم من أجل التمثيل المشرف، نرغب فى تحقيق الفوز وتقديم أداء مميز والتقدم نحو أدوار متقدمة، نؤمن بأنفسنا وبقدرتنا على تقديم شيء مميز».
واختتم: «كل المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قوية، وبالتالى فلا نخشى مواجهة فريق بعينه».
كانت حالة من الاستياء انتابت عددا من الأعضاء بالمجلس بسبب سفر كوبر المتتالى دون التزام ببنود التعاقد.
وكان كوبر قد فوجئ بحالة من عدم التفاؤل لدى الجماهير الكروية المصرية حول مشاركة الفراعنة فى كأس العالم مما جعله يطمئن هذه الجماهير
وكان الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر قد أكد من قبل احتمالية تغير عدد من التفاصيل الخاصة بطريقة لعب الفراعنة خلال مباريات كأس العالم 2018 فى روسيا.وأشار إلى أن المنتخب المصرى لن يتواجد فى كأس العالم من أجل التمثيل المشرف، مشدداً على رغبته فى الفوز بالمباريات.
فيما أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، أن الإجازات الإضافية التى حصل عليها هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، بموافقة مجلس إدارة الاتحاد.وحصل كوبر على إجازة خلال العام الحالى تفوق المسموح به فى التعاقد بين الجبلاية والمدرب الأرجنتيني.وأوضح لهيطة أن اتحاد الكرة منح المدير الفنى موافقة على السفر لبلاده لقضاء إجازة أعياد الميلاد والتى تصل إلى شهر تقريبا.
وعلى جانب آخر نفى إيهاب لهيطة مدير المنتخب نقل معسكر الفراعنة إلى أوفا، مؤكدا استمرار الإقامة فى جروزني.
وأوضح أن أوفا كانت من بين المدن المعروضة على المنتخب المصرى للإقامة بها، مؤكداً أن هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة فضل جروزني.
وقال مدير المنتخب: « أوفا كانت معروضة علينا ولكننا فضلنا جروزني، فالأولى هناك فارق توقيت بينها وبين موسكو مدته ساعتان، وهو ما يؤثر بالسلب على اللاعبين«. وأوضح: «فى حال انتقال اللاعبين من وإلى أوفا خلال المباريات فهذا سيؤدى إلى فقدان وقت وخلل فى الساعة اليبولوجية مما يؤثر على راحة اللاعبين».
واختتم: « أوفا بها فندق واحد فقط ولكنه كبير للغاية، ولكن كوبر فضل جروزنى فى ظل أن الفندق الذى يوجد بها محدود نوعاً ما ويسهل السيطرة على الأجواء بداخله.
وكان مارات ماجاديف نائب رئيس حكومة أوفا الروسية قد أوضح أن مدينته ستستضيف المنتخب المصري، وفريقى الدنمارك وإيران خلال بطولة كأس العالم 2018 التى تقام فى بلاده.وأوضح فى تصريحات عبر قناة أر بى الروسية أن مدينته ستستضيف المنتخبات الثلاثة، مؤكداً أنها تمتلك جميع المعايير التى يحتاجها الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لإقامة المنتخبات. وكان منتخب مصر قد أعلن عن إقامته فى مدينة جروزنى خلال معسكره قبل و فى أثناء مباريات كأس العالم الذى سينطلق الصيف المقبل.


أخبار الرياضة

تعليقات

المشاركات الشائعة