إزالة «المنهل» أكبر سوق عشوائى ب مدينة نصر

المصدر الأهرام . اخبار  العشوائيات . ahram.org.eg
نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في تنفيذ إزالة سوق «المنهل» الذي يعتبر أكبر سوق عشوائي بمدينة نصر .
جاء ذلك بناءً علي تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ كافة قرارات الإزالة خاصةً القرارات المتعلقة بالاستيلاء والتعدي والبناء علي الأراضي أملاك الدولة بهدف تحقيق الردع لكل من تسول له نفسه الاستيلاء علي أراضي الدولة بدون وجه حق وكذلك إزالة الأسواق العشوائية التي تعوق حركة المرور وتشوه الوجه الحضاري بقلب العاصمة. وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة قد قامت بتأمين تنفيذ قرار الإزالة رقم 33 لسنة 2017 الصادر من حي شرق مدينة نصر والقاضي بإزالة سوق «المنهل» العشوائي بالمنطقة التاسعة بالحي الثامن بمدينة نصر أول.
حيث انتقلت القوات بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة وبرفقة لجنة التنفيذ من محافظة القاهرة وتم فرض كردون أمني حول منطقة التنفيذ وتمت إزالة السوق العشوائي ضمن خطة تطوير منطقة المنهل.
 وصرح اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بأن  السوق الذي تم إزالته يعتبر من اكبر الأسواق العشوائية ويتسبب في إعاقة حركة المرور بالمنطقة بعدد من الشوارع الرئيسية المؤدية لتلك المنطقة كما كان يشوه الوجه الحضاري لها خاصة مع وجود مجمع للمدارس بتلك المنطقة إضافة إلي المكتبة التاريخية.

تعليقات

المشاركات الشائعة