15 جنيها ارتفاعا فى جرام الذهب بالأسواق

المصدر الأهرام . أخبار الاقتصاد . ahram.org.eg
ارتفعت أسعار الذهب بنحو 15 جنيها للجرام بالسوق المحلى نتيجة ارتفاعه عالميا بنحو 37 دولارا للأوقية لتسجل1277 دولارا مقابل 1240 دولارا فى منتصف الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية الأحداث التى تشهدها منطقة الشرق الاوسط بعد القرار الامريكى بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
أرجع الدكتور ناجى فرج باقى عضو شعبة المصوغات والأحجار الكريمة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع الذهب إلى زيادة الطلب العالمى وخاصة من جانب الهند والصين فى ظل توتر الأوضاع بين أمريكا وكوريا الشمالية وقرار امريكا بشأن القدس وارتفاع وتيرة الغضب بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى قانون الإصلاح الضريبى الامريكى وارتفاع أسعار الفائدة. وأشار إلى أن تجار الذهب ينتظرون انتعاش مبيعاتهم مع قرب أعياد الكريسماس هذه الأيام فى ظل حالة الركود التى تسيطر على سوق الذهب فى الفترة الأخيرة مع ارتفاع جرام الذهب بنحو 15 جنيها , ولفت إلى أن الدولار هو المحرك الاساسى لأسعار الذهب فى البورصات العالمية وأيضا بالسوق المحلى .
ويتوقع أن يرتفع الذهب خلال الربع الأول من العام المقبل مع استمرار الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة فى الاسواق العالمية وضبابية الرؤية خاصة فى ظل البيانات الاقتصادية فى أمريكا وأوروبا تجعل الفرصة أمام الذهب للارتفاع أكبر.
ويشير ناجى فرج إلى سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 635 جنيها مقابل 620 جنيها الأسبوع الماضي، وسجل عيار 18 نحو 478 جنيها، وعيار 24 نحو 731 جنيها، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 5100 جنيه، بخلاف ضريبتى الدمغة والقيمة المضافة والمصنعية .

تعليقات

المشاركات الشائعة