كعادتها "الجزيرة مباشر مصر" تنعزل عن المهنية.. فيديو فضيحة للقناة القطرية يدعى تعذيب معتقلين بالسجون المصرية.. والقناة تنسبه لمركز حقوقى.. و"العربى لحقوق الإنسان" يتبرأ من التسجيل ويتقدم ببلاغ للنيابة

كعادة قناة الجزيرة الإخبارية فى الآونة الأخيرة من تزيف للحقائق، بهدف تضليل الرأى العام، نشرت "قناة الجزيرة مباشر مصر" تقريرا مصورا، ادعت فيه أنه لأوضاع المعتقلين فى سجون المصرية، ونسبت الجزيرة، ذلك التقرير لأحد المراكز الحقوقية المعروفة باسم "المركز العربى الإفريقى لحقوق الإنسان".

ونشرت بوابة الحرية والعدالة الناطقة باسم الذارع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية تقرير على لسان شخص اسمه عبد الله النجار، ادعى التقرير أنه ناشط يعمل بالمركز يقول بأن المركز سيتقدم ببلاغات ضد ما وصفه بـ"ضباط التعذيب".

ومن جانبها قالت نعمة رياض المدير التنفيذى للمركز فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها فؤجت بقناة الجزيرة مباشر تذيع تقرير مصورا عليه اسم المركز وتنسبه له، كما أضافت أنها تلقت اتصالا تليفونيا من القناة تطلب منها إجراء مداخلات تتحدث فيه عن أوضاع المعتقلين فى السجون ومهاجمة الداخلية، مؤكدة أنها على الفور قامت بعمل محضر إثبات حالة فى مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية، كما أنها ستتوجه لتقديم بلاغ للنائب العام تتهم فى الجزيرة بالتعدى بالكذب على حقوق المركز، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق المركز وكشف تزيف الجزيرة للحقيقة أمام الجميع.

من جانبه، أصدر المركز العربى الأفريقى لحقوق الإنسان بيانا استنكر فيه ما ما أذعته الجزيرة مباشر مصر وما نشرته بوابة الحرية والعدالة من استخدام اسم المركز دون الرجوع له ونسب تقرير مصورة لا تمت للمركز بأى صلة ولا يندرج تحت أنشطة المركز.










المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة