قيادات الإخوان «الهاربة» تؤكد عقد اجتماع بالخارجية الأمريكية



مسئول أمريكى يبرر: نحن نلتقى ممثلين عن كل الأطياف

كشفت عناصر جماعة الإخوان، فى ندوة عقدت بنادى الصحافة القومى بواشنطن مساء أمس الأول، عن أن وفد التنظيم الإرهابى عقد اجتماعا «مثمرا» فى مبنى وزارة الخارجية الأمريكية.
وقالت مها عزام «عضو الوفد» الذى يقوم بجولة أمريكية، خلال الندوة، التى نظمها مركز «الإسلام والديمقراطية» برئاسة الباحث التونسى الأصل رضوان المحمودى المقرب من التنظيم الدولى للإخوان، إن وزارة الخارجية الأمريكية قد عبرت عن انفتاحها على الحوار مع جماعة الإخوان فى تلك المرحلة.
وقد أشار الباحث الأمريكى المتخصص فى الشأن المصرى إيرك تريجر، إلى أن الخارجية الأمريكية مهتمة بالإبقاء على الحوار مع «الإخوان»، نظرا لاستمرار وجودهم فى المشهد السياسى المصرى على حد قوله.
وقال تريجر، إن نشر قيادات الإخوان الهاربة، مثل القاضى المعزول وليد شرابي، والنائب السابق جمال حشمت، والباحثة البريطانية مها عزام صورهم من داخل مبنى الخارجية الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعى قد مثل إحراجا شديدا للحكومة الأمريكية.
وقد طلبت صحيفة «واشنطن فيربيكون» الإلكترونية الأمريكية، من مسئول فى الخارجية الأمريكية، التعليق على زيارة وفد القيادات الإخوانية الهاربة للخارجية يوم الثلاثاء الماضي، فرد المسئول قائلا «نحن نلتقى مع ممثلين عن كل الأطياف السياسية فى مصر»!
ورفض المسئول الأمريكى الخوض فى تفاصيل عن الاجتماع والحضور من الجانب الأمريكي.
وقال الباحث صمويل تادروس من معهد هادسون، إن زيارة الإخوان تستهدف تحقيق هدفين، الأول هو تنظيم الحركة المؤيدة للإخوان المسلمين فى الولايات المتحدة، والأمر الثانى التواصل مع الإدارة ومراكز صناعة السياسات فى واشنطن.
وأشار تادروس إلى أن تركيبة الوفد الإخوانى تحاول الإيحاء بوجود معسكر مؤيد للجماعة من الإسلاميين وغير الإسلاميين يعملون معا ضد السلطة الحالية فى مصر.
وقال باتريك بولي، الخبير فى شئون الإرهاب، إن الرفض الواسع النطاق للإخوان عبر منطقة الشرق الأوسط، وأكبر مظاهرات فى التاريخ البشرى ضدهم فى 30 يونيو 2013 لا تعترف بها الخارجية أو الإدارة الأمريكية.
وقال بولى إن هذه التصرفات تعد إهانة مباشرة للحلفاء فى مصر، الذين يخوضون صراع وجود ضد تنظيم الإخوان.






source : Ahram
www.ahram.org.eg

تعليقات

المشاركات الشائعة