للرجل.. 5 احتياجات ضرورية لصحتك النفسية "مش هتحبها مراتك"


اليوم السابع - منوعات - المرأة - الرجل - الزواج - السعادة الزوجبة

للرجل تركيبة خاصة تجعله مختلفًا فى تفكيره وحكمه على الأشياء، بخلاف المرأة التى تضعه فى موضع الاختبار على الدوام، فالرجل يحتاج للتمتع بصحة نفسية جيدة حتى يمكنه إسعاد شريكة حياته، وهو ما لا تعيه الكثير من السيدات. "سيبيه على راحته" نصيحة قدمتها الدكتورة رغدة أحمد، الأخصائية النفسية، لكل امرأة ترغب فى إسعاد زوجها، مفسرة نفسية الرجل ومؤكدة أنه يختلف كليًا عن المرأة، وعن طبيعة تناولها للأمور وطريقة تفكيرها واحتياجاتها، لذا لابد من أن يحاول الرجل على الدوام البحث عما يجعله يتمتع بصفاء نفسى، ويتمتع بصحة نفسية سليمة.

احتياجات ضرورية لصحة الرجل النفسية

 - التفكير العميق:

أحد أهم احتياجاتك اليومية الأساسية، والتى تحتاجها للتمتع بصحة نفسية سليمة، والفصل فجأة بين حياتك وأحداثها، وبين طريقة تفكيرك ودخولك فى مرحلة التأمل المفيدة.

- الهدوء والبعد عن الثرثرة والصخب:

 ولعل أكثر الرجال قوة لا يمكنه الهناء بهذا الشرط، نظرا لأن المرأة فى الغالب ثرثارة وتحب التحدث طوال الوقت، لذا عليك أن تقتنص ساعة يوميًا على الأقل لتهنأ بالهدوء لتصفى ذهنك وتشحن طاقتك الذهنية للغد.

- بعض السيطرة مفيد:

 بطبيعتك كرجل تحتاج لبعض الشعور بالسيطرة، شريطة أن يكون لها داع حقيقي، حتى تشعر بقوتك واختلافك عن الآخرين، وتتمكن من السيطرة على مقاليد حياتك وحياة المسئول عنهم، لذا اقتنص هذه الفرصة من بين براثن زوجتك قدر الإمكان. -

الدلع:

دلع نفسك، هكذا تنصحك رغدة، بالبدء فى تدليل نفسك كما يفعل كل من حولك، اهتم بمظهرك، مارس هوايتك، استمتع ببعض الوقت دون قيود.

- الحرية المشروطة:

 الحرية والجلوس منفردا أهم لحظاتك التى تكرهها المرأة على الرغم من أهميتها، فهى لحظة تجعلك تجدد نشاطك العاطفى والذهنى، وتشعلك من جديد، كما تساعد على تجديد صفاءك الذهنى وتعزز صحتك النفسية. 





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة