آل باتشينو الأسطورة ومدرسة الأداء المتفردة

آل باتشينو الأسطورة ومدرسة الأداء المتفردة.. أجمل "فاقد بصر" يرقص التانجو فى فيلم Scent of a Woman.. حلّق مع براندو ودى نيرو فى The Godfather.. كل هذا السحر ولم يحصل على الأوسكار سوى مرة واحدة 

النجم العالمى آل باتشينو الأسطورة واحد من أعظم عظماء السينما العالمية، ولد فى 25 أبريل 1940 فى برونكس نيويورك لأسرة إيطالية أمريكية، واسمه الحقيقى ألفريدو جيمس باتشينو، كان منذ صغره وهو شغوف بمجال التمثيل والمسرح ذلك الشغف الذى آل به إلى ما هو عليه الآن من مكانة كبيرة فى عالم السينما، يعتبر أجمل "فاقد بصر" يرقص التانجو فى فيلم Scent of a Woman. 


للنجم العالمى آل باتشينو عدد كبير من الأعمال السينمائية التى يطلق عليها أنها الأعمال العظيمة، رصدها موقع NEW YORK DAILY NEWS بمناسبة عيد ميلاده الـ75، حيث رصد الموقع مجموعة من الأفلام تلخص مسيرته المهنية والفنية العظيمة، أولها فيلم The Godfather إنتاج عام 1972، وتدور أحداثه حول "فيتو كورليونى" حول رب عائلة كورليونى إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية فى نيويورك، والمتورطة بأعمال إجرامية مختلفة كإدارة نوادى القمار والبغاء والكحول، إلا أن علاقات دون فيتو كورليونى بشخصيات سياسية مهمة قد منحته نفوذا قويا جعلت عائلته من الصعب المساس بها على كل المستويات، وهو العمل الذى حلق فيه مع مارلون براندو وروبرت دى نيرو، حيث قدما أداء ساحرا وتنافس لتقديم فيلم يعد من أهم كلاسيكيات السينما العالمية، ويدرس فى أكاديميات السينما، كما وصفته الناقدة علا الشافعى. الفيلم حصد 6 جوائز أوسكار لأحسن فيلم وإخراج وسيناريو مأخوذ عن عملى أدب وممثل مساعد وتنسيق مناظر وموسيقى، كما ترشح لخمس جوائز أوسكار أخرى.


وقدم أيضا عددا من الأفلام ومنها Dog Day Afternoon عام 1975، و The Panic in Needle Parkعام 1971، و Serpico عام 1975، و And Justice For All عام 1980، وGlengarry Glen Ross عام 1992، وDonnie Brasco عام 1997، و The Insider عام 1999، و Chinese Coffee عام 2000، وفيلم Scent of a Woman عام 1992، و Carlito's Way.







إلا أن فيلم Scent of a Woman يعتبر واحدا من أعظم أفلام آل باتشينو، حيث حصل عن دوره بالفيلم عن جائزة الأوسكار أفضل ممثل، حيث جسد دور الكولونيل المتقاعد فرانك سليد الذى فقد بصره أثناء الخدمة فى جيش الولايات المتحدة، وعلى الرغم من إقامته مع أقاربه إلا أنه منعزل عنهم بعض الشىء، كما أنه يحتاج إلى مرافق له لمساعدته فى أمور حياته الشخصية. ورغم وصول آل باتشينو إلى عمر الـ75 إلا أنه لا يزال قادرا على العطاء، حيث يقوم بتصوير فيلمه Beyond Deceit حيث يجسد شخصية رجل يدعى Abrams، ويشارك فى بطولة الفيلم Josh Duhamel وAnthony Hopkins ومن إخراج Shintaro Shimosawa. 






وللنجم آل باتشينو تجارب فى مجال الإخراج منها Looking for Richard عام 1996، و Chinese Coffeeعام 2000 و Wilde Salomé 2011 و Salomé.



تعليقات

المشاركات الشائعة