الخروب.. لتقليل خطر الإصابة بـ"سرطان الرئة"


الوفد - اخبار الصحة و الطب - فوائد مشروب الخروب - خروب

الخروب.. تعود أهميته وفوائده الصحية منذ 4000 سنة، وكان اليونانيون القدماء هم أول من زرع أشجار الخروب، وقد استخدم الخروب منذ قديم الأزل كعلاج للعديد من الأمراض المختلفة، كما أنه يحافظ على الأحبال الصوتية سليمة، ويعمل على تهدئة الحلق ومسح الصوت، لهذا كان يُنصح المطربون بمضغه لتحسين الأحبال الصوتية لديهم.
ويقدم موقع "Health line" قائمة بأهم 6  فوائد صحية يوفرها الخروب..
نكهة للطعميتوافر الخروب في محلات الأغذية، يستخدم في المخبوزات والمعجنات والعلكات لجعل قوام العجين سميكاً، وتوابل السلطة والحلويات المجمدة، ومنتجات اللحوم، والعصائر أيضاً. بديل لمسحوق الشيكولاتةيعد الخروب بديلاً جيداً لمسحوق الكاكاو والشيكولاتة في صنع الكعك والفطائر، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، والقليل من نسبة الدهون،  كما يحتوي على مضادات الأكسدة، وليس لديه مادة الكافيين الموجودة في مسحوق الشيكولاتة. خفض الكولسترول في الدميحتوي الخروب على مادة "البوليفينول" ومضادات الأكسدة المعروفة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وضبط نسبة الكولسترول في الدم، حيثُ أشارت الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بمادة "البوليفينول" مثل الخروب يحدّ من ارتفاع الكولسترول في الدم.   علاج الإسهاليساعد في علاج الإسهال في الأطفال والكبار، وعلاج مشاكل المعدة الأخرى، حيثُ يساعد العفص الموجود في الخروب في قتل البكتيريا الضارة في الأمعاء مما يسهل من عملية التبرز.
علاج هشاشة العظاميحتوي الخروب على الفوسفور والكالسيوم اللازم لبناء وتقوية العظام، فهو يستخدم كمادة وقائية في علاج مرض هشاشة العظام.
وعلاج سرطان الرئة.يحتوى الخروب على حمض "Gallic acid " مما يسهم في منع وتقليل خطر الإصابة بشلل الأطفال، كما أظهرت الأبحاث أن تناول الخروب بشكل منتظم يعمل على الوقاية من سرطان الرئة.





المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة