الدولار يقفز لـ 8.22 جنيه بسبب المضاربة وتكالب المستوردين على شرائه

المصدر بوابة الاهرام - اخبار الاقتصاد - سعر الدولار

استيقظ السوق اليوم على حالة من الجنون فى أسعار الدولار، ليقفز إلى 8.16 جنيه للشراء و8.22 جنيه للبيع، وذلك بعد أيام قليلة من الهدوء لم تتعد أصابع اليد الواحدة، وذلك بسبب تكالب المستوردين على شراء الدولار، لحجز أكبر كميات من البضائع، خوفًا من صدور أي إجراءات لترشيد عمليات الاستيراد. 
وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة لـ"بوابة الأهرام" ،إن السوق أصيب بحالة من الذعر، رغم تأكيد رئيس مجلس الوزراء لحل أزمة الدولار خلال لقائه باتحاد الغرف التجارية، موضحًا أن التقارير والأنباء السلبية التي نشرت خلال اليومين الماضيين كان لها تأثير كبير على تزايد مخاوف المستوردين وكبار العملاء من تدبير العملة، مما دفعهم للتهافت على الشراء اليوم. 
وأوضح ،أن المضاربة استغلت هذه الأخبار والتقارير وروجت الشائعات في السوق، لتعود مجددا للقفز بسعر الدولار لمستوياته التي حققها نهاية الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن السوق يشهد طلبا كبيرا على الدولار ، وسط نقص من المعروض منه بسبب تمسك حائزيه بما لديهم أملا في مزيد من الارتفاع خلال الأيام المقبلة. 
وأشار إلى أن الدولار استقر في السوق الرسمي عند 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع، وبلغ سعر اليورو 8.89 جنيه للشراء و8.995 جنيه للبيع. 




http://gate.ahram.org.eg/News/779966.aspx




تعليقات

المشاركات الشائعة