معلومات عن "الماسكارا" للحفاظ على رموشك و جفونك

الماسكرا واحدة من أهم مستحضرات التجم تجعل العين تبدوا أكثر اشراقا وتألقا في أقل من دقيقة، ولكن في ذات الوقت يمكن أن تكون سبب في إصابة عينيك بالعدوي والفطريات والعديد من الأمراض المرتبطة بالعين.


ويقدم موقع Goodhouse ملعومات عن "الماسكرا" للحفاظ عى صحة عيونك وتجنب الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعين..
1- النوم بالماسكرا
من العادات الخاطئة التي تقوم بها بعض الفتيات عن دون عمد، اهمال غسل بشرتهن والتخلص من آثار الماكياج والماسكرا، فالنوم بها يجعل رموشك أكثر عرضة للكسر والتساقط.
2- عدم الانتباه لصلاحية الماسكرا
هناك العديد من الفتيات لا يلتفن إلي مدي صلاحية الماسكرا، وهذا خاطئ فالماسكرا منتهية الصلاحية تساهم في تدمير الرموش وتصيب الجفون  بالالتهابات، لذا يمكنك الانتباه لذلك بطريقة بسيطة وسلسة، فإذا وجدتي أن رائحتها تقترب من رائحة الخل فلابد من التخلص منها فورًا.
3- لفرشاة الماسكرا استخدامات عدة
ينصح خبراء التجميل، بعد انتهاء صلاحية الماسكرا، يمكنك إعادة استخدام فرشتها مرة أخرى، من خلال غسلها جيدا واستخدامها في تهذيب الحواجب، أو في تغذية الرموش بالزيوت الطبيعية.
4- ضخ فرشاة المساكرا
من العادات الخاطئة التي تقع فيها الفتيات أثناء استخدامهن للماسكرا، هو خروج ودخول الفرشاة أكثر مرة، لأن ذلك يؤدى إلى جفاف الماسكرا بشكل أسرع وتصبح متكتلة، وبدلًا من ذلك قومي بإخراج الفرشاة بشكل دائري.
5- الاستخدام الجماعي للماسكرا
العين هي أكثر عضو عرضة للإصابة بالأمراض المُعدية، لذا يُنصح أطباء التجميل والجلدية بعدم مشاركة استخدام الماسكرا مع أي شخص آخر، لأنها تسبب العدوى والتهاب في قاع العين.
6- الحصول على رموش كثيفة
قومي بوضع طبقة أولى من الماسكرا، وبعد مرور 5 دقائق يمكنك تطبيق طبقة أخرى للتمتع برموش طويلة وكثيفة.


تعليقات

المشاركات الشائعة