225 مليون دولار عائدات المنتجات الكيماوية لشركة الإسكندرية لأسود الكربون

صرح المهندس أيمن عطية ، العضو المنتدب لشركة الإسكندرية لأسود الكربون، بان شركة اديتا بيرلا تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال العام الحالى.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها السفارة الهندية بالقاهرة، بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية الهندية عن الاستثمارات الهندية فى مصر .
وأوضح عطية أن عائدات المنتجات الكيماوية لشركة الإسكندرية لأسود الكربون في مصر بلغت 225 مليون دولار.
وحول صناعة أسود الكربون، الذى يستخدم فى صناعة إطارات السيارات والأحبار والطباعة، ذكر عطية أن مصر تصدر حوالى 95 % من إنتاج أسود الكربون إلى الأسواق الأوربية، وما يترواح من 5 الى 10 % للسوق المحلى، مشيرًا إلى أن الاتهامات الخاصة بأنه هذه الصناعة غير صديقة للبيئة اتهام غير حقيقى ، حيث أن أوروبا تعتنى جدًا بصحة الإنسان.
وفى إطار الخدمات التى تقدمها الشركة فى الإسهام فى تطوير المجتمع المحيط فى المناطق التى تعمل بها الشركة فقد قامت بعمل قوافل طبية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وإنشاء مبنى خاص للجمعيات التى تتعامل معها يضم الجزء الذى يتعلق بالصحة لتقديم الخدمات الطبية لللاهالى واختيار اسرتين من كل قرية لتعليمهم الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التعليمى بإطلاق برنامج للقضاء على التسرب من المدارس من خلال عمل انشطة رياضية ورسم وفصول محو أمية.
وأكد عطية أن المشكلة التى تواجه صناعة أسود الكربون تتمثل فى الإغراق الصينى، التى تقلل من عدد الشركات التى قد تتعامل معنا، غير أن اسم الشركة قد استطاع فرض نفسه بالسوق العالمية.
وأشار إلى أن الشركات العاملة ضمن الشركة الأم تضم 50 شركة منتشرة حول العالم وقوام العمالة بها 136 ألف عامل وصافى ربحها يسجل مايقرب من 40 مليار دولار سنويًا.


المصدر : الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة