لجنة الأمن بالكونجرس: عبوة ناسفة وراء سقوط الطائرة المصرية

قال النائب مايكل ماكوول، رئيس لجنة الأمن الداخلي بالكونجرس الأمريكي، إنه يرجح أن تكون عبوة ناسفة وراء السقوط المفاجئ للطائرة المصرية يوم الخميس الماضي واختفائها فجأة من شاشات الرادار اليونانية بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس.
وتابع خلال لقاء له مع شبكة "CNN" الإخبارية أنه لا يمكن التأكد من سبب سقوط الطائرة إلا بعد العثور على الصندوق الأسود وانتهاء التحقيقات بشكل كامل.
وأكد أن لجان التحقيق تجري اختبارات لكشف المتفجرات على حطام الطائرة وأشلاء الضحايا، ولكن هذا لا يمنع أن ما حدث كان شئ مفاجئ وسريع.
وأضاف "في رأيي ما حدث كان سريع جدًا، ولم تكن هناك أي إشارات للاستغاثة، وهناك سفن رأت اللهب في السماء، وبعدها هوت الطائرة بثلاث دقائق، وهذا الأمر يدل على أن شيئًا ما قد حدث بشكل سريع جدًا".
واستطرد قائلاً "يبدو لي كأنه كانت هناك عبوة ناسفة في المجسات قد انطلقت من الحمام، كذلك تم خرق ناذة الطيار، فكل العوامل تشير على وقوع انفجار على متن الطائرة، ولكن إذا كان الأمر كلك فكيف تم زوعها، وهل تم الأمر في مطار القاهرة الدولي قبل مغادرتها لباريس مع جهاز توقيت، أم أن الأمر تم في مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس".


المصدر : الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة