يورو 2016 .. 5 أسباب قادت إنجلترا للسقوط الكارثى

جارى نيفيل خلال الإحتفال مع اللاعبين بهدف ستوريدج 


المصدر اليوم السابع - اخبار الرياضة

ودعّ المنتخب الإنجليزى منافسات بطولة الأمم الأوروبية "2016"، التى تستضيفها فرنسا بهزيمة مفاجئة أمام أيسلندا بهدفين مقابل هدف فى دور الـ16، ليحطم آمال جماهيره فى المنافسة على اللقب القارى ويستمر مسلسل السقوط الدولى فى البطولات الكبرى. 

إذا نظرنا إلى البداية لمنتخب إنجلترا فى اليورو نجدها دون المتوقع، حيث المستوى المتواضع وغياب الخطط التكتيكية والاعتماد على الأسماء فقط مما تسبب فى تحقيق تعادلين وفوز وحيد بدورى المجموعاتن ليصعد فى المركز الثانى ويتأهل إلى دور الـ16 ويسقط أمام أيسلندا، وكان وراء هذا السقوط 5 داخل منتخب إنجلترا وهم كالتالى ..

 جو هارت

 حارس مرمى منتخب إنجلترا ومانشستر سيتى مستواه الفنى متذبذب منذ فترة طويلة، دائما ما يقع فى أخطاء غير متوقعة منه كحارس للإنجليز، تلقت شباكه هدفين فى دورى المجموعات منها الضربة الثابتة التى سجلها الويلزى جاريث بيل ثم هدفين أمام أيسلندا ليودع منتخب بلاده البطولة، مما يؤدى من جانب أخر إلى شكوك حول استمراره فى السيتى مع بيب جوارديولا، الذى من المتوقع أن يبحث عن حارساً جديداً. 

واين رونى 

مهاجم وقائد منتخب إنجلترا كانت الأقاويل قبل انطلاق البطولة الأوروبية تشير إلى عدم انضمامه إلى قائمة الأسود الثلاثة لكبر سنه وانخفاض مستواه تدريجياً على الجانبين الفنى والبدنى، لكن قرر روى هودجسون ضمه بعد مساندة عدد كبير من القدامى، خاض أربع مباريات بالبطولة فى منطقة وسط الملعب ظهر إيجابياً فى البداية لكن خلال آخر مواجهتين وعلى الأخص أيسلندا كان عنوانه الأخطاء المتكررة فى التمرير إلى الأمام.

 جارى نيفيل 

المدرب المساعد لمنتخب إنجلترا خاض تجربة فاشلة مع فالنسيا الأسبانى ثم يأخذ دوراً حيوياً على اعتباره أحد نجوم مانشستر يونايتد السابقين داخل الجهاز الفنى للأسود لثلاثة، يعلم جيداً الأخطاء الدفاعية داخل الملعب ولم يلاحظ أحد أى تحسن فى المستوى لكن على العكس يتجه الوضع إلى الأسوء. 

روى هودجسون 

المدير الفنى لمنتخب إنجلترا السبب الرئيسى فى الفشل بيورو 2016 كان يدعى اللعب بطريقة 4/3/3، وعلى أرض الواقع يطبق طريقة مختلفة ووضع بعض اللاعبين فى مراكز لا يجيدون بها وظهر هذا مع راشفورد، الذى خاض إحدى المباريات فى مركز الجناح وهو يلعب مهاجم صريح إضافة إلى تعليمات صريحة بلعب الكرة تجاه لالانا وسترلينج بشكل دائم وهو تم التعارف عليه من الخصم، وكان هارى كين أحد المتخصصين فى الركلات الثابتة والركنيات وهو فى مركز المهاجم الصريح.

 هارى كين

 مهاجم منتخب إنجلترا وهداف الدورى الإنجليزى الموسم المنتهى برصيد 25 هدفا، الجميع كان يتوقع أنه سيغزو أوروبا فى البطولة القارية، لكن خيب آمال الجميع وظهر دون المستوى وأصبح لا يملك الحلول لفك الشفرات الدفاعية لتسجيل الأهداف على عكس ما كان يفعله فى "البريميرليج". وصف.. تسبب 5 أشخاص داخل منتخب إنجلترا فى خروج الأسود الثلاثة من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016" بعد أداء باهت فى دورى المجموعات وسقوط مفاجئ أمام أيسلندا بهدفين مقابل هدف. 






تعليقات

المشاركات الشائعة