الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع لن تتأثر بتحريك سعر الوقود

اخبار الاقتصاد - المصدر اليوم السابع

أكد الاتحاد العام للغرف التجارية، عدم تأثر أسعار السلع الغذائية أو أى سلعة فى السوق بتحريك أسعار الوقود، مؤكدا أن أى تحرك لأسعار السلع سيكون محدودا جدا، ولن يشعر به المستهلك، وأن الغرف تبحث تطبيق منظومة جديدة لنقل السلع، من أجل تقليل حلقات النقل لتجنب حدوث أى رفع للأسعار.
وقال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن تحريك أسعار الوقود قرار مهم وحيوى جدا لاستكمال منظومة الإصلاح الاقتصادى، مشيرا إلى أن تأثير لهذا القرار على أسعار السلع والخدمات سيكون محدودا جدا، ولن يشعر به المواطن البسيط فى الفترة المقبلة.
وأضاف "عز" فى تصريح خاص، أن مكون الوقود ليس المكون الرئيسى أو المحرك الأساسى لعملية إعادة تسعير البضائع والسلع فى الأسواق، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق منظومة جديدة فى النقل واللوجستيات، لتقليل حلقات التداول على السلعة، وعدم تكرار نقل البضائع بصورة متكررة من تاجر لآخر، وعدم نقلها عدة مرات من جهة إنتاجها حتى تصل للمستهلك.
وأضاف أمين عام الغرف التجارية، أن تقليل حلقات نقل البضائع والسلع، خاصة الغذائية منها، سيمتص الزيادة الطفيفة فى تكلفة النقل بل سيؤدى لاستقرار أكثر فى الأسعار، الأمر هنا متعلق بمنظومة جديدة وآلية واضحة فى نقل السلع تقتضى فى المقام الأول مواجهة عملية تكرار نقل السلع.
وبشأن أى محاولات لزيادة الأسعار للسلع والخدمات، قال علاء عز: "فى إطار آليات السوق الحرة ووجود وفرة للمنتجات والسلع كمًّا ونوعا وجغرافيا، فإن المنافسة بين المنتجين تمنع أى رفع فردى للأسعار، لافتا إلى أن المنافسة بين الماركات الموجودة فى السوق، وبين المنتجين، تمنع أى رفع للأسعار بصورة فردية.

تعليقات

المشاركات الشائعة