الليلة.. مصر تحتضن شباب العالـم للسلة.

اخبار الرياضة . المصدر الاهرام
احتفالية فى انطلاق المونديال.. وضربة البداية أمام بورتوريكو
وسط أجواء احتفالية وجماهيرية رائعة.. تتزين صالة استاد القاهرة لقص شريط حفل افتتاح كأس العالم لشباب السلة فى تمام السابعة ونصف مساء اليوم والتى يفتتحها رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية الهامة وفى المقدمة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ورئيس الاتحاد الدولى للعبة ورئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ورئيس الاتحاد.
ومن المقرر أن تستمر فعاليات المونديال حتى التاسع من الشهر الحالى بمشاركة 16 منتخبا من افضل منتخبات العالم فى عالم لعبة العمالقة، وتقتصر مراسم حفل الافتتاح الرسمية على عرض غنائى قصير تقدمه احدى الفرق الشبابية التى اعدت أغنية خصيصا لهذا الغرض.. وقد استمع وزير الرياضة لها فى اليوم السابق للحفل وابدى اعجابه بها، لانها تعبر عن روح الشباب والمنافسة بينهم.. ويعقب ذلك عدد من الكلمات لكل من عبدالعزيز ورئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ورئيس الاتحاد الدولى للعبة .
وخلال الساعات القليلة الماضية حرص عبد العزيز على متابعة كل كبيرة وصغيرة تتعلق بالتنظيم حتى يخرج بالشكل الذى يليق باسم مصر وتاريخها وحضارتها الكبيرة على مدار الاف السنين.
ومن المقرر ان يلتقى فى الواحدة ظهرا فريقا نيوزيلندا وكوريا فى الجولة الاولى من مباريات البطولة، وبعد ذلك بربع ساعة يلعب منتخبا اليابان واسبانيا.. ثم يلتقى فى الثالثة منتخبا كندا ومالي، وفى الصالة الاخرى تلعب الارجنتين مع فرنسا.. وفى تمام الخامسة يلتقى منتخبا المانيا وليتوانيا، وفى نفس التوقيت أمريكا مع ايران .
فى حين يلتقى المنتخب الوطنى مع بورتريكو فى نفس توقيت لقاء انجولا وايطاليا، والمباريات كلها تقام بمجمع الصالات فى مدينة نصر حيث تجرى على الصالتين 1و2 بينما تم تخصيص الصالة رقم 3 للتدريب عليها.
وكان منتخب الشباب المصرى انهى استعداداته للبطولة بلقاء ودى مع الارجنتين يوم الاربعاء الماضى تعادلا فيه بنتيجة «74- 74»
وتشهد البطولة مشاركة 16 فريقا جرى تقسيمهم إلى اربع مجموعات، تضم الاولى كلا من الارجنتين ونيوزيلندا وكوريا وفرنسا.. والثانية مصر والمانيا وليتوانيا وبورتوريكو.. والثالثة كندا واليابان واسبانيا ومالي.. والرابعة ايران وانجولا وايطاليا وأمريكا.
ويتصدر المنتخب الأمريكى قائمة المرشحين للفوز باللقب، وان كان من المتوقع ان يواجه منافسه من بعض المنتخبات مثل المانيا واسبانيا وليتوانيا، بينما تعد افضل نتيجة متوقعة للمنتخب الوطنى الصعود الى دور الثمانية طبقا لما وعد به الخبير الاسبانى المسئول عن الادارة الفنية للفريق.
من ناحية اخرى قررت اللجنة المنظمة السماح لحاملى التذكرة فئة الاربعين جنيها بالدخول والتنقل بين الصالتين لمتابعة المباريات، فى حين يقتصر حضور اصحاب التذاكر من فئة الـ 30 و20 جنيها على صالة واحدة فقط.

◙ نظام البطولة
تقام مرحلة المجموعات أيام 1 و 2 و 4 يوليو وهى مرحلة ترتيبية فقط حيث ستتأهل كل الفرق إلى دور الـ 16 والذى سيقام يوم 5 يوليو بنظام خروج المغلوب.
وفى دور الـ 16 تقام المباريات كالتالي: أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، ثانى الأولى مع ثالث الثانية، ثالث الأولى مع ثانى الثانية، رابع الأولى مع أول الثانية، أول الثالثة مع رابع الرابعة، ثانى الثالثة مع ثالث الرابعة، ثالث الثالثة مع ثانى الرابعة، رابع الثالثة مع أول الرابعة.
ثم تقام مباريات دور الثمانية يوم 7 يوليو، ونصف النهائى يوم 8 يوليو والنهائى يوم 9 يوليو ويتخلل تلك الأيام مباريات تحديد المراكز للفرق الخاسرة.

◙ قائمة منتخب مصر
تضم القائمة كلاً من سيف الصناديلي، ومحمد أسامة، محمد رضا، عمر إيهاب، عبدالرحمن الجندي، عصام تامر، عبد الرحمن سمير، أحمد خلف بيبو، عمر عزب، محمد ناصر، وعمر الشيخ، على أسامة البحريني.
اليوم آخر موعد لرسوم المدربين اعلن اتحاد كرة السلة أن اليوم هو آخر يوم لسداد رسوم دورة مدربى كرة السلة المقامة على هامش بطولة العالم للشباب تحت 19 سنة لكرة السلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة