طريقة إقناع كل شخص حسب برجه


أخبار الابراج . المصدر نصف الدنيا
الإقناع فن.. حتى تستطيع ان تقنع الشخص لابد أن تعرف طريقه ونقاط ضعفه، كل شخصية تختلف أسباب اقتناعها ، بالرغم من أن البعض يتصف بالعند إلا انك بالفعل تستطيع أن تغير رأيه إذا عرفت مدخله الصحيح ..إليك كل برج وطريقة اقناعه ..

الثور.. 

من اكثر الأبراج التي تصمم على رأيها حتى لو كان رأيها غير صحيح أما لو اقتنعت برأيك فصعب يظهر ذلك، حاول أن تقنعه كأنك لا تقصده هو بالتحديد بكلامك، استخدم معه أسلوب لو كنت مكانك .. ناقشه بالمنطق والعقل، ولا تجبره على رأيك.

العقرب..

تذكر أنك تتعامل مع شخص من السهل أن يشك فيك أنت شخصيًا، استعد وأنت تقنعه أنه سيفكر لماذا تقول له ذلك وما هي نواياك من كلامك معه.. من الأفضل أن تكون صادقا معه وأن تكون أسبابك لمصلحته.

الجدي ..

من الأبراج التي تتخذ قرارا بعد وقت من التفكير العميق، ولذلك تغيير رأيه يكون صعبا بعض الشيء، أظهر دهشتك وانبهارك من نجاح امثلة معينة فيطمئن أنه لن يفشل، ولا تأمره أو تضغط عليه.

العذراء: 

 سيحاول ان يقنعك انت اولًا، وبكل الطرق، من الأفضل أن تستخدم حججا منطقية بدليل، ولا تكذب، أو تتحدث في موضوعات متفرعة كثيرًا، وسيسألك كثيرًا فكن مستعدا من الإجابة على كل الأسئلة.

الحمل: 

مشاعرهم حاضره دائمًا، ابتسم وأنت تحاول اقناعهم وامدحهم بعض الشيء، شخصيته وتفكيره وآرائه، ولا تخبره مباشرة بأن رأيه خطأ، بل مهد الطريق ولا تعظم من نفسك، وأكد أن رأيك مجرد اقتراح وهو سيفكر في حديثك.

الأسد: 

أهم شيء في إقناع الأسد هو أن تقدم له كل الإحترام والتقدير، وابتعد بشكل نهائي عن أسلوب الأمر أو التهديد، حاول أن تجمع في كلامك بين العاطفة والعقل، ويمكنك أن تلجأ لشخص يقدره برج الأسد.

القوس: 

إذا كنت شخصا لا يحبه القوس فلن يقتنع بكلامك أبدًا، أما إذا كنت العكس فلا تحاول أن تقيده ولا أن تفرض عليه شيئا تحدث بشكل عام عن رأيك ولا تقصده، مع بعض المزاح وبعض الأسباب المنطقية.

الدلو..

لابد أن تكون شخصا ذا ثقل لديه حتى يسمع منك، وقد يظهر لك أنه يقتنع بسهولة إلا أنه بلحظة معينة لن يفعل إلا رأيه لأنه مقتنع انه لا يوجد على سطح الكوكب أحد يفهمه غيره، لذلك الأسباب المنطقية هى الطريق السليم الذي يجب ان تسكله مع الشخص.

الجوزاء..

انت تتعامل مع شخص يتخذ قراراته بسرعة وتأن في نفس الوقت، رتب أسبابك وافكارك أولًا، ولا تضع مقدمات طويلة وتافهة لأنه سيشعر بالملل ويتركك، اشرح الأسباب المنطقية، وفكر بأسلوبه أيضًا.

الميزان: 

كن محترمًا تكسب الميزان، لابد أن تجعل كلامك معه متزنا وإن كنت تريد ان يستمع لك حاول أن تسمع له اولًا، أبدأ كلامك بـ أنه من الذوق او من العدل ان يفعل ذلك، كن لطيفًا معه، وابتعد عن تكرار الكلام أو الإصرار.

الحوت:

الحوت سريع الظنون وقد يظهر اهتماما أثناء كلامك ثم يقوم بما يريد، عليك الاعتماد على الهدوء والعاطفة،ويمكنك اختيار شخص يحبه يكون إلى صفك، وتجعله يستفز بسببك.

السرطان: 

قد تعتقد أن السرطان شخص مرن ومتعاون إلا أنه في الحقيقة من الأشخاص التي تصر على تنفيذ رأيها خصوصًا لو أن المقربين له يقفون معه في نفس الجانب، عليك أن لا تظهر عداوة مع احبابه وأصدقائه، وأنك تتفهم رأيه، كن عاطفيا ومقنعا بنفس  الوقت ولا تتردد في إظهار مكانته القوية لديك.

تعليقات

المشاركات الشائعة