وزيرة السياحة تعلن فتح باب التقدم للعمرة

المصدر الوطن . www.elwatannews.com .   أخبار العمرة

تأكيدا لانفراد "الوطن".. 

ملحوظة ... حقوق الخبر محفوظة ل موقع الوطن و له فائق التحية و الاحترام
تأكيدا لانفراد "الوطن" المنشور في 10 سبتمبر المقبل بفتح باب العمرة خلال شهر أكتوبر، وتحديد أعداد المعتمرين المصريين بـ 500 ألف معتمر، قررت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم، فتح موسم العمرة مبكرا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة للوزارة، واعتمدتها الوزيرة الموسم الماضي 1439 هـ.
جاء ذلك بعد تلقيها تقرير اللجنة العليا للحج عن موسم العمرة الماضي، وتوصياتها للموسم الجديد 1440 هـ، وكان من أهمها فتح العمرة على مدار العام مع الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يجرى تنفيذ 20% منها خلال شهر رمضان.
وكلفت الوزيرة اللجنة العليا للحج بسرعة الإعلان عن فتح باب العمرة، والبدء في توثيق العقود، كما كلفت اللجنة العليا بتحديد آليات وضوابط ومواعيد التوثيق وآليات توزيع الفرص للشركات المصرح لها بالعمرة، وفقا للأعداد المحددة والمعلن عنها.
وكانت اللجنة العليا للحج، أوصت في تقريرها الذي رفعته لوزيرة السياحة بفتح باب العمرة مبكرا؛ لمنع الزحام والتكدس الذي شهده الموسم الماضي، بسبب ضيق الفترة التي كانت مخصصة للعمرة، كما أنه يساهم في تخفيض أسعار برامج العمرة للمواطنين لتتناسب مع جميع المستويات.
وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أنها أخذت بعين الاعتبار كل ما جاء في تقرير اللجنة العليا للحج، حرصا منها على مصلحة المواطن المصري والتسهيل عليه، مؤكدة التعاون القائم والمستمر بين الوزارة واللجنة، وأن هذا التنسيق كان أحد أهم العوامل الرئيسة لنجاح الموسم الماضي.

تعليقات

المشاركات الشائعة