على كأس خادم الحرمين الشريفين وبرعاية وزيرى الرياضة.. «الجبلاية» تحسم مع اتحاد الكرة السعودى اتفاق مباراة السوبر بين الأهلى واتحاد جدة

المصدر الأهرام .  ahram.org.eg . أخبار الرياضة

«الجبلاية» تحسم مع اتحاد الكرة السعودى اتفاق مباراة السوبر بين الأهلى واتحاد جدة


رسميا أنهى مسئولو الرياضة وكرة القدم فى مصر والسعودية الاتفاق حول إقامة مباراة كأس السوبر بين فريقى الأهلى بطل الدورى فى مصر واتحاد جدة بطل الكأس فى السعودية لتقام المباراة فى مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.


وشهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة من مختلف الاطراف فى مصر والسعودية  بدأها المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ودعمها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وشارك فيها سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة لانهاء الاتفاق النهائى حول المباراة التى تحمل اقامتها الكثير من الدلالات على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصرى والسعودى تأكيدا لعمق العلاقات السياسية القوية بين قيادتى البلدين. 
كما اسهمت العلاقات الأخوية بين الاتحادين المصرى والسعودى لكرة القدم فى اتمام الاتفاق على إقامة السوبر المصرى ــ السعودى بين فريق النادى الأهلي  بطل الدورى المصرى وفريق نادى اتحاد جدة بطل الكأس السعودية يوم 27 نوفمبر المقبل بمصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك استكمالا للنجاح الكبير الذى حققته مباراة السوبر الأولى بين فريق نادى الهلال بطل الدورى السعودى وفريق نادى الزمالك بطل الكأس المصرى التى أقيمت بالرياض يوم 6 أكتوبر على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومن جانبه، اكد الاتحاد المصرى عزمه أن تخرج مباراة القاهرة بين الناديين الكبيرين الأهلى واتحاد جدة بالشكل الرائع الذى كانت عليه مباراة الرياض تأصيلا للعلاقات المتينة والتاريخية التى تربط بين الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين، لاسيما أن المباراة تلقى دعم جميع الأجهزة المعنية وتحظى بإشراف وزيرى الرياضة فى كلا البلدين المستشار تركى آل الشيخ والدكتور أشرف صبحي.
كما اكد اتحاد الكرة حرصه الدائم والبالغ على استمرار التعاون بينه وبين كل الاتحادات العربية من أجل مزيد من التقارب بين الأشقاء، ومن واقع الحرص المتبادل على العلاقات المتميزة التى تربط بين الشعبين المصرى والسعودى على مختلف المستويات والتى أرست قواعدها المتينة قيادة البلدين ويسير على نهجها  اتحادا كرة القدم وجميع الأندية فى مصر والسعودية. 
من ناحية اخري، صرح اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة بأنه أرسل خطابا رسميا الى الاتحاد الافريقى لكرة القدم «الكاف» يخطره من خلاله بإقامة مباراة الاهلى والترجى التونسي  فى ذهاب نهائى افريقيا يوم 2 نوفمبر المقبل باستاد الجيش ببرج العرب.

تعليقات

المشاركات الشائعة