72 ساعة صقيع.. مصر في يوم وليلة من حار صيفا إلى بارد شتاءً

المصدر صدى البلد

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل صدى البلد

لمشاهدة الخبر .. اضغط هنا


قبل أيام من الآن بشرت الأرصاد الجوية المواطنين بطقس مشمس على مختلف مناطق الجمهورية، حار على بعض المحافظات، حيث شبهته هيئة الأرصاد بـ جو فصل الصيف، مطالب المواطنين بارتداء ملابس مناسبة.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يميل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

الـ 72 ساعة القادمة 

أما عن تفاصيل الـ 72 ساعة القادمة فأوضحت هيئة الأرصاد أن الطقس سوف يتغير تماما من موجة حارة إلى موجة صقيع مصحوبة بامطار ورياح على معظم الأنحاء.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت في بيان لها توقعات طقس الأربعاء والخميس والجمعة حيث قالت إن البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على شمال البلاد بينما يسود طقس دافئ بالقاهرة ومحافظات وجه قبلي، حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.

وكشف بيان هيئة الأرصاد عن احتمالية سقوط أمطار على محافظات شمال الدلتا ووالسواحل الشمالية بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع نشاط الرياح التي تثير الرمال والأتربة، وسط توقعات بإضطراب حركة الملاحة البحرية.

حيرة المواطنين 

في تصريح سابق قال خبير الأرصاد، أشرف صابر إن مقولة حار جاف صيفًا دافئ ممطر شتاء، لم تعد تناسب الطقس في مصر خلال السنوات الأخيرة.

وقال صابر إن ملامح الفصول المناخية متغيرة نتيجة التغييرات المناخية التي أثرت على العالم وجمهورية مصر العربية، لافتًا إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية عاكفة على دراسة المناخ لمدة 100 سنة منذ 2010 لـ 2100 لمعرفة الأحوال المناخية على مصر مستقبلًا.


وتسببت حالة التباين في الطقس والأجواء الأخيرة في حيرة المواطنين الذين لم يثبتوا على ارتداء ملابس شتوية او صيفية ما أصاب الكثيرين بنزلادت برد وانفلونزا

تعليقات

المشاركات الشائعة