الإمارات ضد اليمن فى لقاء "السهل الممتنع" ببطولة كأس الخليج

المصدر اليوم السابع

يلتقي منتخب الإمارات مع اليمن في الثامنة والنصف مساء اليوم بملعب "عبد الله بن خليفة" معقل نادي الدحيل ضمن منافسات الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج "خليجي 24" في قطر .

تشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث في المجموعة الأولى منتخب الإمارات إلى جانب منتخبات قطر والعراق واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والكويت.
ويسعى منتخب الإمارات لتحقيق الفوز في ضربة البداية، أملاً في قطع خطوة نحو استعادة ثقة جماهيره الغاضبة، بسبب تراجع نتائج "الأبيض" في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند، وترى الصحافة والجماهير الإماراتية، أن منتخب "الأبيض" يدفع ثمن عدم استقرار المدرب الهولندي فان مارفيك على تشكيلة واحدة على مدار المباريات الأربع التي خاضها "الأبيض" في التصفيات المونديالية، وإصراره على استبعاد بعض لاعبي الخبرة.
في المقابل، يبحث منتخب اليمن عن أول فوز فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الخليج عندما يواجه الإمارات، وشارك اليمن في بطولة كأس الخليج "8 مرات"، عجز خلالها عن تحقيق أي انتصار ساعيًا لكسر تلك العقدة في النسخة الـ 24.
ويأمل منتخب اليمن في تقديم نفسه بصورة أفضل بعد مشاركته المتواضعة في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأسيوية التي أقيمت في الإمارات، حيث ودع الدور الأول بثلاث هزائم و10 أهداف دخلت شباكه ودون تسجيل أي هدف.

تعليقات

المشاركات الشائعة