بالفيديو والصور.. إبراهيم سليمان لـ"خالد صلاح": مبارك وعد بإنهاء قضايا لفقها لى الإخوان..و"جمال" سبب انهيار النظام..والأراضى التى خصصتها لنفسى حق دستورى..والحزام الأخضر خلاف بين القضاء و"المحاسبات"

محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق مع الإعلامى خالد صلاح

قال المهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، إنه تلقى اتصالاً من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك قبل الثورة، أبلغه أنه سيعطى أمره للنائب العام بإنهاء القضايا التى لفقها له الإخوان.

ووصف وزير الإسكان الأسبق، فى حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، المذاع على قناة النهار، مبارك بـ"رئيس دولة محترم رغم عيوبه"، مشيرًا إلى أن الــ39 بلاغًا المقدمة ضده من أعضاء برلمان 2005 كانت "فشنك".

وأكد سليمان، أنه يوجد بينه وبين جماعة الإخوان ثأر، مشيرًا إلى أنهم لم يستطيعوا كسب معركة واحدة ضده فى البرلمان، مضيفاً أن حرب الحرس القديم فى نظام مبارك مع الحرس الجديد بقيادة نجله جمال سبب انهيار البلد، مؤكدًا أن هذه المجموعة لم يكن لديهم الحنكة السياسية فى إدارة البلاد.

وكشف محمد إبراهيم سليمان، عن أنه فى مؤتمر الحزب الوطنى عام 2009 أصر مبارك على أن أكون وزيرًا للنقل، "بسبب إنجازاتى"، وعندما سمع زكريا عزمى هذا الكلام حذرنى وقال لى: "هيدبحوك"، فى إشارة إلى الحرس الجديد بقيادة نجل مبارك، مضيفًا: "مبارك زهق ومعرفش يعين وزيرًا للنقل 74 يومًا، ثم سافر إلى ألمانيا للعلاج".

وأشاد سليمان بعصر الرئيس الأسبق مبارك، وقال: إن أى نظام له سلبياته وإيجابياته، ولكن عصر مبارك كان عصر البنية التحتية، مشيراً إلى أنه كان هناك تنمية حتى عام 2005، حتى انشغل الحرس الجديد بجمع الأموال ولم يقدم إنجازات.

وتابع وزير الإسكان فى عهد مبارك، إن قضية أرض الحزام الأخضر خلاف بين القضاء والجهاز المركزى للمحاسبات، وتم تلفيقها له، مشيراً إلى أن جهاز الكسب غير المشروع ألقى القبض على ابنه شريف، وساومه للإفراج عنه بدفع 4 ملايين دولار.

واتهم سليمان، مجموعة الخبراء المشرفين على القضية المتهم فيها نجله شريف، بأنهم أخفوا معلومات حول تخصيص الأراضى، وتمت مكافأتهم بانتدابهم لدولة قطر - حسب قوله.

وعن الأراضى التى يمتلكها سليمان، قال إن الأراضى التى خصصها لنفسه حق دستورى، مؤكداً أن التهم التى وجهت له ملفقة، ولا أحد يستطيع أن يثبت غير ذلك، مضيفاً: "إن ثروته جمعها قبل أن يتولى الوزارة، وإنه أستاذ فى صناعة المنشآت وهى أغلى ما يمكن، ويوجد العديد من الأساتذة فى هذا المجال أغنى منه بكثير، ورفض وزير الإسكان الإفصاح عن حسابه فى بنوك سويسرا، مبرراً رفضه بالخوف من "الحسد".












































المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة