"السيسى" فى عيون الخليج..الصحف العربية تطلق بورصة تكهنات حول ترشح المشير فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.. السياسة الكويتية:حسم ترشحه.. والبيان الإماراتية: مخطط لاغتياله..وعكاظ:استقالته قبل يوم الأحد

أفردت صحف الخليج، خلال الفترة الماضية على صفحاتها مساحات كبيرة لقضية ترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة، وأطلقت بورصة تكهنات حول حسم قراره النهائى من الترشح تارة، وموعد استقالته من وزارة الدفاع واعلان ترشحه رسميا تارة اخرى.
ولعل أبرز ما يتضح من هذا الاهتمام العربى هو وجود دعم خليجى كبير لترشح المشير فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى الوقت الذى تأكد لدى هذه الصحف وجود رغبة شعبية عارمة تطالبه بالترشح بل وتناولته على صفحاتها أيضا.
البداية كانت من خلال حوار منسوب للمشير السيسى نشرته جريدة السياسة الكويتية فى حوار مع أحمد جار الله، رئيس تحريرها والذى أكد فيه السيسى أن مصر بحاجة إلى جهد الجميع لإنهاضها من كبوتها، وعلينا جميعا، قيادة وشعبا، العمل من أجل ذلك.

وخلال الحوار أكد الجار الله، أن السيسى حسم ترشحه للرئاسة بشكل نهائى بل ودعاه الأمر للدفاع عن هذا الكلام قائلا فى أحد البرامج التلفزيونية: "عليه الطلاق بالتلاتة السيسى هيترشح للرئاسة".

فيما تناولت صحيفة البيان الإماراتية، مخططا لاغتيال السيسى، وقالت إن المخابرات الروسية حصلت على تسريبات قدمتها إلى نظيرتها المصرية، تفيد بوجود اتفاق بين مخابرات دولة عظمى وبين جماعة الإخوان على اغتيال المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، وبعض قيادات الجيش فى يومٍ واحد، عن طريق صواريخ تستهدف محل إقامتهم التى تمّ تحديدها بالأقمار الصناعية.
وذكرت الصحفية، ،وفقا للتسريبات، "أنّه تم تسليم قيادات الإخوان قائمة تفصيلية بالعناوين وخرائط تحدّد إقامة قيادات الجيش، وتمّ العثور على نسخة من هذه القوائم مع بعض العناصر التى قبض عليها فى سيناء وبحوزتهم صواريخ مخصّصة لهذا الغرض.
وأضافت أنّ الإخوان يعدون لمؤامرة كبرى، تتمثّل فى سعيهم لمنع السيسى من الوصول للحكم بأى طريقة حتى يضمنوا استمرارهم فى المشهد السياسى والإفراج عن قياداتهم القابعة فى السجون، موضحة أن الجماعة تخطط لاغتيال المشير مع قرب إعلان ترشّحه للرئاسة، سعيًا لنسف الاستقرار وعرقلة المسار الديمقراطى الذى تجرّه عربة خارطة الطريق، وللثأر من رموز ثورة 30 يونيو.
أما جريدة عكاظ السعودية فنقلت عن مصادر وثيقة الصلة أن وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير السيسي سيستقيل من منصبه اليوم الخميس أو في موعد أقصاه الأحد المقبل.
واستندت الجريدة السعودية، إلى ما ذكره أمس وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، بأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ستعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل للإعلان عن مواعيد العملية الانتخابية، ومن بينها فتح باب الترشيح لخوض السباق الرئاسي الذي رجحت المصادر أن يكون الاثنين، وهو ما يعني أن المشير يجب أن يستقيل قبل هذا الموعد ليتسنى له إدراج اسمه في كشوف القيد بالجداول الانتخابية الذي سيغلق عقب الإعلان عن فتح باب الترشيح .
وقالت مصادر إعلامية لـ"عكاظ" إن السيسي ربما يقدم استقالته اليوم عقب جلسة مجلس الوزراء.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة