العلاقات العامة . التعليم المفتوح 2014

العلاقات العامة و علاقتها بـ الاعلام و الاعلان و الدعاية
مفهوم العلاقات العامة : هى جهود ادراية مرسومة و مستمرة تهدف إلى اقامة اتصال متبادل بين هيشة ما و جماهيرها
يشير هذا التعريف إلى ان العلاقات العامة بها عنصر الاستهداف و القصد أى تخضع لتخطيط العلمي
تميزا لها عن الشئ الارتجالي ، و لذلك يجب لـ العلاقات العامة أن تمر بـ 4 مراحل و هى :
1 - البحث و جمع المعلومات عمن تصل به
2 - التخطيط لـ عملية الاتصال .
3 - إتمام عملية الاتصال .
4 - التقويم لـ عملة الاتصال .   
و العلاقات العامة ليست طارئة أى لا نلجأ إليها إلا عند الضرورة فلا نلجأ إلى استخدامها عند المصائب فقط فهذه وجهة نظر خاطئة و ذلا لأن تعاملك مع البشر قد ينتج عن ذلك ان الناس كونت عنك فكرة ايجابية أو فكرة سلبية و كلاهما يحتاج إلى العلاقات العامة ، لانه لا توجد شخصية يجمع الناس على أنها جيدة أو سيئة ، و لذلك تحتاج إلى جهاز من العلاقات العامة .


الاعلام : هو نقل المعلومات و الاخبار الجديدة التى تهم الجمهور فى وقت معين ، على أن يكون الخبر مستكملاً لعناصره الفنية من حيث الدقة و الحالية و الاهمية و إلا فقد قيمته الاعلامية .


تعليقات

المشاركات الشائعة