العلاقات العامة . التعليم المفتوح 2014
العلاقات العامة و علاقتها بـ
الاعلام و الاعلان و الدعاية
مفهوم العلاقات العامة : هى جهود ادراية مرسومة و مستمرة تهدف إلى اقامة اتصال متبادل بين هيشة ما و جماهيرها
يشير هذا التعريف إلى ان العلاقات العامة بها عنصر الاستهداف و القصد أى تخضع لتخطيط العلمي تميزا لها عن الشئ الارتجالي ، و لذلك يجب لـ العلاقات العامة أن تمر بـ 4 مراحل و هى :
مفهوم العلاقات العامة : هى جهود ادراية مرسومة و مستمرة تهدف إلى اقامة اتصال متبادل بين هيشة ما و جماهيرها
يشير هذا التعريف إلى ان العلاقات العامة بها عنصر الاستهداف و القصد أى تخضع لتخطيط العلمي تميزا لها عن الشئ الارتجالي ، و لذلك يجب لـ العلاقات العامة أن تمر بـ 4 مراحل و هى :
1 - البحث و جمع
المعلومات عمن تصل به
2 - التخطيط لـ عملية
الاتصال .
3 - إتمام عملية
الاتصال .
4 - التقويم لـ عملة
الاتصال .
و العلاقات العامة
ليست طارئة أى لا نلجأ إليها إلا عند الضرورة فلا نلجأ إلى استخدامها عند المصائب
فقط فهذه وجهة نظر خاطئة و ذلا لأن تعاملك مع البشر قد ينتج عن ذلك ان الناس كونت
عنك فكرة ايجابية أو فكرة سلبية و كلاهما يحتاج إلى العلاقات العامة ، لانه لا توجد
شخصية يجمع الناس على أنها جيدة أو سيئة ، و لذلك تحتاج إلى جهاز من العلاقات
العامة .
الاعلام : هو
نقل المعلومات و الاخبار الجديدة التى تهم الجمهور فى وقت معين ، على أن يكون الخبر
مستكملاً لعناصره الفنية من حيث الدقة و الحالية و الاهمية و إلا فقد قيمته
الاعلامية .
تعليقات
إرسال تعليق