المصريون يسخرون من انضمام "الغندور" للتنظيم الإرهابى بهاشتاج "هنضم لداعش"

أزمة الأنابيب وبطء الإنترنت وركوب الميكروباص أبرز الأسباب.. ومستخدمة ساخرة: "نفسى أنضم وألم الفلوس وبعدين أخلع زى أبو عبيدة"

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، من نبأ انضمام الشاب محمود الغندور، إلى عناصر تنظيم داعش الإرهابى، ليكون ثانى مصرى بعد إسلام يكن ينضم إلى هذا التنظيم الإرهابى، عبر هاشتاج حمل عنوان "هنضم لداعش".

واختلفت الأسباب والمبررات، التى ذكرها مستخدمو الهاشتاج، من أجل الانضمام لتنظيم داعش، إلا أن معظمها لم يخلُ من السخرية، وخفة الدم المعروفة عن المصريين، فأرجع محمد الجندى سبب انضمامه لداعش قائلاً: "علشان الجو برد"، بينما أكد محمود السقا أنه سينضم لداعش "عشان بيصحى بدرى كل يوم".

"إذا أقدمت على تسخين الطعام عبر البوتوجاز، فوجدت "الأنبوبة" فاضية، فهذا السبب كفيل لأن يجعلك تفكر فى الانضمام إلى داعش"، هذا ما كتبته المستخدمة سماح عبد اللطيف، فيما علقت أميرة العايدى بأنها ستنضم للتنظيم لأنها "كلت إمبارح والنهاردة فاصوليا".

محمد أشرف، أكد أنه سينضم لداعش، لأن "شاحن موبايله باظ"، بينما كان السبب الذى ذكرته "نهى" للانضمام للتنظيم هو "إن مامتها مش بتعرف تعمل ملوخية".

مبررات كثيرة ذكرها مستخدمو الهاشتاج جعلتهم يفكرون فى الانضمام لتنظيم داعش، كانت أهمها: "أبوك يقولك كل شوية اعملى كوباية شاى، الكاتشب خلص، مصر مفهاش مزز، باقة الموبايل إنترنت خلصت، النت بطىء، معندكش أيفون 6".

بينما كانت أسباب من قبيل: "إن الدكتور يطردك من المحاضرة، أو إن أمك تزعلك، إنك اتخانقت فى الشغل، العربية باظت، أو إن خطيبتك مزعلاك"، كفيلة لأن تجعل المغردين المصريين حريصين على الانضمام لتنظيم داعش.

فريدة لاوندى، كتبت قائلة: "كنت راكبة المكروباص وسمعت أغنية كتاب حياتى يا عين، ما شفت زيه كتاب.. فنزلت دمعتى.. وقررت أنضم لداعش".

أما شيرو حسن، فكان سبب تفكيرها فى الانضمام لداعش هو: "إنها يوم الإجازة حضرت فطار وغدا وعشا ووصلت تمرين ودرس ولميت المطبخ وغسلت الغسيل ونشرته والآخر اتقالى مأنتى فاضية النهاردة".

دكتور نادر، قال إنه يريد الانضمام لداعش لأنها "مليانة مزز إرهابية"، أما جنا فأكدت أنها تريد الانضمام لداعش علشان: "تمسك لم الفلوس بتاعتها وبعد كده تهرب بيها زى أبو عبيدة المصرى".

موضوعات متعلقة:
الجبلاية تتبرأ من "غندور داعش".. جمال علام لا يعرف شيئا عن الحكم.. عزمى مجاهد يؤكد "شطبه" بلا رحمة.. وعصام عبد الفتاح يكشف ابتعاده عن التحكيم منذ عام.. وعائلته تقاطعه منذ "عامين"



المصدر اليوم السابع



تعليقات

المشاركات الشائعة