3 وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

لاسيما أن تغيير فصول السنة قد يؤثر على فروة الرأس المسئولة عن تغذية بصيلات الشعر، مما تعرضه للتلف والتساقط نتيجة اختلاف درجات الحرارة، وعوامل الأتربة، لذا يحتاج الشعر عناية خاصة للحفاظ على رونقه ولمعانه وتجنب تساقطه.
تقدم خبيرة التجميل وعلاج الشعر ثلاثة وصفات من الطبيعة لعلاج الشعر التالف، ومدة بالبروتينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها فروة الرأس...
زيت الزيتون للشعر الجاف..
امزجي اثنين من صفار البيض، مع ملعقتين من زيت الزيتون جيدا، ثم ادهني المزيج على شعرك، ويترك لمدة ساعة أو ساعتين، ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة باستخدام الشامبو والبلسم.
فيحتوي صفار البيض على الأحماض الدهنية، والفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على بناء الشعر التالف سيجعل شعرك أكثر نعومة وصحة.
2- الشوفان للشعر الدهنى..
احضرى عجينة من زيت اللوز ودقيق الشوفان والحليب الطازج، وضعيها على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم قومى بغسله بالطريقة المعتادة باستخدام الشامبو والبلسم.  يستخدم هذا القناع مرة  واحدة في الأسبوع.
يساعد الشوفان على إزالة الدهون من الشعر، ويغذي الشعر الدهني و أيضا هو حل ممتاز لعلاج مشاكل فروة الرأس، مثل الالتهاب وقشرة الرأس.
البيض والزبادى للشعر الجاف..
اخلطي الزبادي مع صفار البيض جيدا، مع إضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم ضعي الماسك على شعرك بدءا من الجذور وحتى الأطراف، ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الشعر بالماء البارد.




المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة