الدولار يعاود الصعود ويسجل 7.72 جنيه.. وحملات تفتيش على شركات الصرافة

ارتفعت أسعار الدولار بنحو 7 قروش خلال هذا الأسبوع، لتسجل فى تعاملات اليوم الجمعة بالسوق الموازية 7.70 جنيه للشراء و7.72 جنيه للبيع، فيما سجلت فى السوق الرسمى بشركات الصرافة 7.60 جنيه للشراء و7.68 جنيه للبيع. 
وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن الدولار بدأ يصعد فى السوق تدريجيا دون أى مبرر، وسجل أمس 7.74 جنيه للبيع بالرغم من ضعف حجم التعاملات وعدم وجود طلب كبير على العملة الأمريكية، وأرجع هذا الارتفاع إلى انخفاض عمولات التحويلات غير الرسمية إلى 38 دولار لكل الف دولار بدلًا من 50 دولار، وهو ما يشجع الكثيرين على الاتجاه لهذه التحويلات لإتمام صفقاتهم. 
أضاف أن البعض يربط بين الأحكام القضائية الأخيرة ضد قيادات الإخوان وتزايد أحداث العنف، وصعود الدولار ، موضحا أنه من غير المنطقى أن يرتفع الدولار بهذا الشكل السريع، خاصة بعد الإعلان عن تحويل 6 مليارات دولار من السعودية والإمارات والكويت ودائع لدى المركزى. 
وكشفت مصادر بشركات الصرافة، عن تعرض بعض شركات الصرافة وخاصة بمنطقة مدينة نصر لحملات تفتيش من البنك المركزى أمس، خاصة بعد الصعود الذى شهده الدولار، موضحًا أنه فى ظل الضوابط التى وضعها المركزى بتحديد سقف للإيداع اليومى والشهرى للأفراد والشركات، لن يكون هناك مخاوف من عودة السوق السوداء. 
وأشار إلى أن سوق الصرف يتأثر كثيرًا بالشائعات، وهناك محاولات دائمة من المضاربين لإثارة البلبلة، وعودة السوق الموازية مرة أخرى، لكن فى ظل ضوابط المركزى الأخيرة من المستبعد عودة الأسعار لمستوياتها السابقة، ولكن ما يحدث حاليًا هو صعود غير مبرر، وفى ظل الرقابة الشديدة من المركزى لن يستمر طويلًا. 
وبالنسبة لأسعار باقى العملات فقد تراجع اليورو بنجو 8 قروش خلال تعاملات السبوع الماضي ليسجل 8.09 جنيه للشراء و8.47 جنيه للبيع، وبلغ سعر الاسترلينى 11.35 جنيه للشراء و11.58 جنيه للبيع. 
وبلغ سعر الريال السعودي 2.01 جنيه للشراء و2.045 جنيه للبيع، والدينار الكويتي 25.07 جنيه للشراء و25.55 جنيه للبيع، والدرهم الاماراتي 2.05 جنيه للشراء و2.095 جنيه للبيع، وسجل الريال القطري 2.07 جنيه للشراء و2.11 جنيه للبيع. 





المصدر بوابة الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة