دينا عبد الله : سأتزوج من الإخوان وأرتدي النقاب

المصدر الوفد

هي فنانة جمعت بين الكثير من الصفات التي تخلق فنانًا ناجحًا متمكنا واستطاعت أن تحجز مكانها في قلوب الجماهير منذ أن كانت طفلة وحالفها الحظ وفازت بما لم تفز به بنات جيلها من الفنانات حيث عملت مع عمالقة الفن أمثال عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار ورشدي أباظة وهي طفلة.

استطاعت بموهبتها أن تجسد ادوارًا كثيرة، فنجحت في المشاركة في 13 عملا سينمائيا مع عظماء الفن في الزمن الجميل من بينها ( فيلم الحفيد، بيت من رمال، السلم الخلفي،أميرة حبي أنا، عالم عيال عيال، ومايوه بنت الأسطى محمود).

"بوابة الوفد" التقت الفنانة دينا عبد الله، التي عملت بالفن ثم في الإعلام بتقديم برنامج "حبيب الملاين" وأجرت معها الحوار التالي.

ما هو شعورك عندما عملت مع عمالقة زمن الفن الجميل؟
أنا من الفنانات المحظوظات اللاتي حالفهن الحظ، وكان لي الشرف ان اعمل مع عمالقة فن الزمن الجميل، مثل الفنانة كريمة مختار وعبد المنعم مدبولي وعزت العلايلي، الذي قال في احد تصريحاته أني ابنته وهذا ما اعتز به كثيرا، وقد تعلمت منهم الفن والأدب والأخلاق وكيف أصبح سفيرة لبلدي بأخلاقي وأعمالي الفنية الهادفة التي تخدم مجتمعي.

ما هو رأيك في بعض الأعمال التي تثير استياء المشاهدين في الفترة الأخيرة؟
أتوقع أن هذه الأعمال تصيب المشاهدين بحالة حزن، لما تحتويه من تفاهات ولا تبقى في ذهن المشاهد إطلاقا، وهي عكس الأفلام القديمة تماما التي رسخت في عقل المشاهد وذهنه، لانها كانت تهدف الي حل المشاكل المجتمعية في ذلك للوقت وكانت هادفة بمعني الكلمة لذلك يجب ان يكون هناك وقفة من أجل عودة أعمال فنية قوية تناقش قضايا المجتمع بشكل إيجابي وتقدم الحلول والنصح والإرشاد بمفردات محترمة تعبر عن أصالة الشعب المصري العظيم الذي يتمتع بالرجولة والنخوة.

كيف للفن ان يقدم صورة إيجابية عن مصر؟
الفن هو مراه تعكس ما يحدث في مجتمعنا وللأسف هناك بعض الأعمال الفنية الهابطة ودون المستوي تعرض في الخارج وتصدر صورة سلبية عن المجتمع المصري، وليس هذا فقط ولكن تقوم برصد السلبيات بدون تقديم حلول لهذه السلبيات، رغم ان المجتمع المصري مجتمع ايجابي إلا ان هذه الأعمال تسلط الضوء علي السلبيات فقط لا غير ونحن في وقت نحتاج فيه لإظهار الصورة الايجابية للمجتمع المصري خاصة للخارج ولو وجدت سلبيات يجب أن تظل داخل البلد ولا تعرض بالخارج.

كيف شاهدت "دويتو" القاهرة للكينج محمد منير والهضبة عمرو دياب؟
هو عمل محترم ومؤثر وجميل جدا ونحتاج الي كثير من هذه الأعمال لان الفن لديه تأثير كبير جدا والدليل علي ذلك أننا نعيد بعض مفردات أفلام زمان.

 ما هي آخر أعمالك الفنية الجديدة ؟
أنا الآن اعمل علي برنامج جديد أتمني ان ينال استحسان الجمهور وهناك مشاورات علي استكمال دوري " الدكتورة "فاتن " في مسلسل ليالي الحلمية في آخر جزء لها حيث أنني كنت احد المشاركين في المسلسل وسوف تشهد شخصية فاتن تحولا كبيرا، لانها ستصبح على اتصال بجماعة الإخوان، وستتزوج منهم وترتدي النقاب.   








تعليقات

المشاركات الشائعة