طبيب هندى يوضح سبب توقف إجراء جراحة لمواطنة مصرية تزن نصف طن


المصدر : اليوم السابع - اخبار الحوادث 


أعلن الفريق الطبى الهندى، المسئول عن حالة المواطنة المصرية، إيمان أحمد عبد اللطيف، التى تعانى من مرض السمنة المفرطة، التى تتلقى العلاج حاليًا فى مستشفى "صايفى" الهند، عن عدم قدرتهم على علاج حالتها فى الوقت الراهن، وأنها بحاجة لخسارة 100 كيلو جرام أخرى من وزنها الزائد حتى يتسنى لهم إجراء الجراحة اللازمة لها.

وذكرت صحيفة (هندوستان تايمز) الهندية، أن "إيمان" التى يبلغ وزنها نحو 500 كجم نظرًا لمعاناتها من خلل بالغدد أثر على وزنها، خسرت بالفعل نحو 30 كيلو من وزنها خلال الشهرين الماضيين تحت إشراف الطبيب الهندى، دكتور مفضل لكداولا، مؤسس مركز علاج السمنة وجراحات الجهاز الهضمى "كودس" ومقره مومباى، ورئيس مركز الأبحاث ومعهد علوم جراحات اليوم الواحد بمستشفى "صايفى" الهندية.

وقالت إدارة مستشفى "صايفى" الهندية، أن قرار استضافتهم لـ"إيمان"، تم اتخاذه منذ ثلاثة أيام فحسب، بالإضافة إلى أن المعضلة الكبرى كانت فى الحصول على فيزا طبية من السفارة الهندية بالقاهرة التى رفضت إعطاء الفيزا للمواطنة المصرية التى عجزت عن الذهاب لمقر السفارة لإجراء الفحص البيومترى اللازم عليها نظرًا لحالتها الصحية.

وساهم الدكتور الهندى فى مساعدة المواطنة المصرية عبر شبكة التواصل الاجتماعى (تويتر) مع وزيرة خارجية بلاده، سوشما سواراج، التى تمكنت من حل تلك المشكلة خلال يومين.



اقرأ أيضاً :

==============

اسباب الكرش 

أحد أهم أسباب فشل الدايت 

استشاري : سمنة الأطفال تزيد نسبة فرص الإصابة بالسكري 

6 نصائح للتغلب على الكسل وزيادة الوزن فى فصل الشتاء 

تعليقات

المشاركات الشائعة