وزير الدفاع البريطاني يحذر روسيا: "ارفعي يدك عن ليبيا "


المصدر : الوفد- أخبار العرب والعالم - ليبيا


ركزت صحيفة "تليجراف" البريطانية، في تقرير نشرته اليوم على هامش المؤتمر الأمني في ميونيخ، على تحذير وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، لروسيا من التدخل في الشأن الليبي.
وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته بعنوان: "فالون يحذر روسيا: ارفعي يدك عن ليبيا"، إنه في وقت تنظر فيه بريطانيا وحلفاؤها في حلف شمال الاطلسي (الناتو) في إرسال المزيد من المساعدات لهذا البلد الممزق، وفي المساعدة في بناء قواته المسلحة، قال السير فالون إن روسيا "تختبر" حلف الناتو بمفاتحتها رجلا قويا في ليبيا منافسا للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس، في إشارة الى اللواء خليفة حفتر، الذي يشرف على تحالف من الجماعات المسلحة حول ميناء بنغازي شرقي البلاد رافضا الاعتراف بالحكومة.
وأوضحت الصحيفة أن حكومة طرابلس برئاسة فائز السراج طلبت الأسبوع الماضي من الحلف مساعدتها في إعادة بناء القوات الليبية المسلحة التي دمرت اثناء الحملة الغربية لاسقاط نظام العقيد معمر القذافي وما تلاها من سنوات ست من عدم الاستقرار.
واضافت الصحيفة أن حفتر زار الشهر الماضي حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزينيتسوف، التي كانت في ختام جولتها في البحر الابيض المتوسط، وأجرى من على متنها اجتماعا عبر دائرة فيديو مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، حيث ناقشا القتال ضد "الجماعات الإرهابية".
وأشارت الصحيفة إلى أن السير فالون يرى أن الاجتماع كان رمزيا إلى حد كبير موضحا أن بوتين يحاول اختبار الغرب، واختبار الناتو وسيستغل أي نقطة يجد فيها ضعفا.



اقرأ أيضاً :

==============

تقرير ألماني: تعذيب وإعدامات يومية في مخيمات المهاجرين بليبيا 

تعليقات

المشاركات الشائعة