اتصال أبوريدة و طاهر ينهي أزمة منتخب الشباب


المصدر الجمهورية - اخبار الرياضة


وقف اتصال المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بالمهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي. وراء احتواء أزمة انضمام لاعبي القلعة الحمراء لمعسكر منتخب الشباب المقام حاليا استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية بزامبيا. وحرص طاهر علي توجيه قطاعات ناديه المختلفة نحو الاطمئنان علي سلامة اللاعبين وانضمامهم بالفعل لمعسكر شباب الفراعنة استعدادا للبطولة. وعدم الالتفات الي ما أثير من مشاكل ومواجهات كلامية علي مدار الأيام القليلة الماضية في هذا الشأن.
تناول اتصال أبوريدة وطاهر الأزمة من كل جوانبها. وما ترتب علي خطابات أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف علي المنتخب ورئيس البعثة. والذي هدد فيه بإيقاف لاعبي الأهلي حال عدم انضمامهم. وأمهل القلعة الحمراء ساعات معدودة لاحتواء المشكلة. وهو ما اعتبره مسئولو الأحمر حدة في التعامل لا تتناسب مع حجم النادي ودعمه للمنتخبات المختلفة.
كما أعلن الاتحاد رفضه التام فكرة تأجيل المباريات الخاصة بأندية الفرق المنظم لاعبيها للمعسكر لضيق الوقت وعدم وجود المساحة الزمنية التي تسمح بالتأجيل وإعادة تسكين المباريات فيما بعد. وعدم رضوخه للضغوط التي يقوم بها الأهلي وغيره من الأندية في هذا الصدد.
جاء موقف الجبلاية ردا علي انتقادات ماجد سامي رئيس وادي دجلة لمجلس الاتحاد ووصفه بعدم إدراك وفهم اللوائح الدولية من قريب أو بعيد. واستشهد سامي في انتقاداته بمواقف اتحادات أفريقية مع لاعبيها المنضمين لصفوف ليرس البلجيكي المملوك له.
وبذلك تنتهي أزمة لاعبي منتخب الشباب والتي فرضت نفسها علي اجتماع مجلس الجبلاية مساء أمس الأول. وتسببت في مواجهات وخلافات حادة داخل الاجتماع كان مجاهد طرفا أساسيا فيها. إلي جانب تدخل مجدي عبدالغني عضو المجلس في أجزاء منها.
من ناحية أخري رفض مجلس الإدارة عرضا لتنظيم مباراة ودية دولية مع نظيره الأمريكي لعدم جدية العرض المقدم من الشركة. وأعلن المجلس عدم النظر لأي نوع من العروض لا تحمل ضمانات وتأكيدات مباشرة حول العرض وجديته في النهاية.
وكان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب قد تمسك باقامة معسكر الفراعنة في مارس المقبل. رافضا كل التدخلات لاقناعه بالتأجيل أو تعديل الموعد.
كما تمسك المجلس بقرار عدم جواز جمع المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية بين التدريب والعمل في التحليل بالفضائيات. واعتبره المجلس قرارا غير قابل للنقاش من قريب أو بعيد حفاظا علي سير العمل في المنتخبات المختلفة.
كان المجلس قد أعلن التشكيل النهائي للأجهزة الفنية وفقا لما أنفردت به "الجمهورية" من البداية وشمل تولي حمادة صدقي مهمة تدريب منتخب 99 وعلي ماهر مواليد 2002 وهاني رمزي قيادة منتخب المحليين. 





اقرأ أيضاً :

===========

الغضب يسيطر على منتخب الشباب

6 مواهب فى حراسة المرمى "ضحايا " مجاملات إكرامى


تعليقات

المشاركات الشائعة