معارض «أهلا رمضان» تبدأ 18 مايو بمشاركة الحكومة والغرف التجارية


المصدر الاهرام - اخبار الاقتصاد

اعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مبادرة جديدة لتنظيم سلسلة معارض بجميع المحافظات تحت شعار معا من اجل مصلحة المستهلك اعتبارا من 18 إلى 26 مايو المقبل بالتعاون بين الغرف التجارية وشركات القابضة للصناعات الغذائية ووزارتى التجارة والصناعة والتنمية المحليةوذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لضمان توافر افضل السلع باسعار منافسة فى كافة ربوع مصر واستقرار الاسواق وفى اطار شراكة الحكومة ممثلة فى وزارات التموين والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والمحافظات، والقطاع الخاص وبدعم من الغرف التجارية بالقاهرة والجيزة والاسكندرية، حيث سيتم توفير السلع الاساسية من المصنع والمستورد مباشرة الى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الاسعار.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده الوزير امس بمشاركة احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية واشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وهانى برزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية والمهندس شريف سالم رئيس الشركة المنظمة للمعرض.
وقال الوزير انه سيتم تنظيم معرض كبير بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات تحت شعار «سوبرماركت أهلا رمضان» وذلك خلال الفترة من 23 الى 26 مايو على ان يتم تخصيص يوم 22 مايو لكبار المستوردين الراغبين فى شراء المنتجات المصرية، بالاضافة الى معارض اهلا رمضان التى تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات ومنافذ البيع الجماعى بالمحافظات والتى ستقدم السلع الاساسية باسعار معلنة ثابتة واقل من اسعار الاسواق، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال الفترة، ومن المتوقع ان يكون هناك اكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية مثل القاهرة الكبري.
واوضح الوزير انه جار العمل مع المحافظين لتحديد الاماكن ومع الموردين لتحديد السلع والاسعار المخفضة، مؤكدا التزام جميع العارضين بتوفير الكميات بالاسعار المخفضة التى يتفق عليها طوال فترة المعرض.
واكد المصيلحى أن وزارة التموين لديها احتياطى استراتيجى ضخم من السلع الاساسية يكفى لشهور مقبلة، وأن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية، وسيتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية.
واشار احمد الوكيل الى ان المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن او بالموانى او ما تم شحنه خلال الفترة الماضية او التعاقدات التى سترد خلال الفترة المقبلة يتجاوز الاستهلاك المحلى حتى بعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركى عن كميات كبيرة من السلع الغذائية.
واكد ان السلاسل التجارية ستستمر ايضا فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الاساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الاسعار والتى بدأت بعد لقاء رؤساء السلاسل مع الرئيس السيسي، وذلك بالاضافة الى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة اثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار «المواطن اولا».
واضاف انه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الاساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بجميع ربوع مصر باسعار اقل من اسعار السوق حتى تتمكن جميع الاسر المصرية من ان تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها باسعار مناسبة.
واكد ان الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام الثانى على التوالى لتوفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض اسعارها وذلك مع التركيز على المنتج المحلى فى اطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.






اقرأ أيضاً :

=======

الفجر : لماذا غابت المسلسلات الدينية في شهر رمضان؟

كفاية فول.. بدائل صحية ومتنوعة للسحور

الحج والعمرة والجنيه المصرى

المكسرات والفواكه تزيد استيعاب الأطفال خلال الدراسة

لو زهقت من الفول.. 7 أسباب مقنعة تدفعك لتناول الذرة المشوى خلال السحور

فوائد قمر الدين فى العناية بالبشرة





تعليقات

المشاركات الشائعة