منظفات طبيعية من مطبخك


المصدر الاهرام - اخبار المرأة و الطفل

تستخدم ربة الأسرة الكثير من المواد الكيميائية فى تنظيف المنزل لرغبتها فى الحصول على أفضل نظافة.ولكن ومع ازدياد نسبة الإصابة بالسرطان اتجهت الأبحاث لمعرفة أسبابه ووجدوا أن نمط الحياة العصرى والابتعاد عن الطبيعة والاعتماد على المواد الكيميائية بكثرة فى معظم جوانب حياتنا له ارتباط واضح بالإصابة بالمرض، لذا واجب على كل ربة منزل التخفيف من استعمال المواد الكيميائية واستبدالها بمواد طبيعية ليس لها أى آثار جانبية.
لذلك نقدم لك من خبرات الجدات بدائل طبيعية نتائجها مبهرة للتنظيف متوافرة فى كل منزل.
الخل الأبيض لإزالة الروائح والدهون والبقع و لتنظيف أسطح المطابخ وألواح التقطيع حيث إنه يقضى على الجراثيم، واستعماله يكون بإضافة كوب من الخل الى كوبين من الماء ونظفى به مطبخك ونوافذك باستمرار.
بيكربونات الصوديوم «البيكنج صودا» عند إضافة القليل منها الى دورة عصر الملابس فهى تعطى تأثير المنعم للأقمشة، كما أن له تأثيرا قويا فى إزالة الروائح من السجاد وسلة المهملات وبداخل الثلاجة.
المياه الفوارة «الكلوب صودا وهى التى تضاف الى العصائر» فهى تنظف النوافذ بشكل رائع وتزيل البقع من الأقمشة والسجاد.
اللافندر أو نبات الخزامى، اخلطى بعض اللافندر مع الماء والخل واستخدميها كمنظف قوى ومعقم لمنزلك لكى تحصلى على رائحة متميزة.
القرفة والقرنفل إذا كنت ترغبين فى معطر للجو ومزيل فعال للروائح، ضعى القليل من القرفة والقرنفل فى ماء واتركيه ليغلى لبضع دقائق وستحصلين على رائحة متميزة لمنزلك.
خل التفاح عند خلطه مع بيكنج صودا او ملح الليمون يعتبر من أفضل المنظفات للحمام و يعقمها.







اقرأ أيضاً :

==============


حقيقة علمية أم خرافة "هل يمكن أن تحمل المرأة مجددا على حملها"

نصائح منزلية للست الذكية

كيف تنظفين المطبخ ؟

شاهد.. جشع التجار فى كاريكاتير الوفد

علي جمعة : يجوز استخدام المرأة لـ البوتكس والفيلر

اختفاء دور الأم من أفلام الشباب .. لماذا؟

سحر نصر .. امرأة لـ 3 وزارات 


تعليقات

المشاركات الشائعة