الشيخة سما المصرى !



المصدر الاهرا م - أيمن المهدى - الأعمدة

بالمصرى


يبدو أن الراقصة سما المصرى فهمت موضوع تجديد الخطاب الدينى الرائج الصيت الآن خطأ، فقد أعلنت -فجأة- أنها سوف تقدم برنامجا دينيا فى شهر رمضان المقبل؟!. .وحسب علمى أن السيدة المصرى قد تكون متخصصة فى الفن أوالرقص إلا إنها بالتأكيد ليس لها أى علاقة بتدريس الدين أو الفقه أو الشريعة أو حتى الإعلام الديني، فلماذا الإصرار على التصدى لتخصص صعب ودقيق ،يتطلب علما ودراية بأكثر الأمور حساسية بالنسبة للمصريين إلا إذا كانت كذبة إبريل؟!. .وبغض النظر عن حقيقة أو كذب ذلك ،فإن مجرد حديث السيدة سما عن استضافة دعاة وعلماء ليتكلموا معها فى الدين أمر غريب، حتى هى نفسها تعجبت من اختيار القناة لها، إلا أنهم أبلغوها أن الاستعانة بها لا يبغون منها سوى نسبة مشاهدة عالية، وإعلانات؟!. والسؤال هل الدين هان لهذه الدرجة حتى أصبح «سداحا مداحا لغير المؤهلين»؟!. كما أصبح وقودا لهذه الفوضى التى تتسبب فى كل ما نراه من ظواهر سلبية وجرائم باسم الدين وتصدى غير المؤهلين للفتوى والفقه حتى شاع التطرف وبات كل من هب ودب يفعل ما يشاء وقت ما يشاء وفق مفاهيم دينية مغلوطة مصدرها أولئك الذين يخلطون الجد بالهزل فى موضع لا مكان فيه لهذا الهزل.
خلال هذا الأسبوع فقط شهدت مصر عدة جرائم أقل ما توصف به أنها داعشية أفظعها قطع يد شاب بحجة سرقته موبايل ؟!..ترى من المسئول عن ذلك وكيف يقرر شخص قطع يد شخص آخر بحجة اقامة الحد عليه؟!.
أوقفوا هذه الفوضى وحددوا شروطا صارمة لمن يتصدى للبرامج الدينية فى الفضائيات والإذاعة حتى لا تكون النتيجة داعشية أكثر فأكثر؟!.







اقرأ أيضاً :

======

سما المصري في زي الراهبة: موتوا بغيظكم ولا في دماغي

سما المصرى فى برنامج دينى برمضان : هاجيب ناس تشرح صحيح الدين


من أفسد أخلاق المصريين


تعليقات

المشاركات الشائعة