رمضان صبحى فى مواجهة صعبة تحت أنظار مورينيو..والننى ضيفاً على بورنموث

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة . ahram.org.eg

فى المرحلة الـ 23 بالدورى الإنجليزي

يستضيف ليفربول الرابع مانشستر سيتى المتصدر فى مواجهة من العيار الثقيل غدا فى المرحلة الثالثة والعشرين من الدورى الانجليزى لكرة القدم، يفتقد فيها نجمه البرازيلى كوتينيو المنتقل الى برشلونة الاسباني.
ويلتقى مانشستر يونايتد الثانى وتشلسى الثالث وحامل اللقب ضيفيهما ستوك سيتى بعد غد الذى يلعب له رمضان صبحى وليستر سيتى اليوم، ويخوض توتنهام الخامس اختبارا صعبا مع ضيفه ايفرتون التاسع، فى حين يحل ارسنال السادس الذى يلعب له المصرى محمد الننى ضيفا على بورنموث.
ويتصدر مانشستر سيتى الترتيب برصيد 62 نقطة، بفارق مريح يبلغ 15 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد، الذى يتقدم بدوره بنقطة واحدة عن تشلسي. ويأتى ليفربول رابعا وله 44 نقطة، مقابل 41 لتوتنهام و39 لارسنال.
ويخوض ليفربول مباراته الاولى بعد انتقال صانع العابه كوتينيو الى برشلونة متصدر الدورى الاسبانى فى صفقة كبيرة بلغت 160 مليون يورو.
وعزز ليفربول صفوفه مع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية بتعاقده مع المدافع الهولندى الدولى فيرجيل فان دايك مقابل 75 مليون جنيه استرلينى (84 مليون يورو) من ساوثمبتون. وشارك فان دايك فى مباراة الكأس امام ايفرتون وسجل له هدف الفوز 2-1.
ويأمل كلوب ايضا بموافقة لايبزيج الالمانى على الانتقال الفورى للاعب الوسط الدولى الغينى نابى كيتا على رغم ان العقد الموقع بينهما يدخل حيز التنفيذ فى نهاية الموسم.
لكن فريق المدرب الاسبانى جوسيب جوارديولا يسير بخطوات ثابتة نحو احراز اللقب، كما انه يحارب على جميع الجبهات، فبلغ ثمن نهائى دورى ابطال اوروبا لمواجهة بازل السويسري، وخطف له مهاجمه الارجنتينى سيرخيو اجويرو الثلاثاء هدف الفوز على بريستول سيتى 2-1 فى ذهاب نصف نهائى كأس الرابطة الانجليزية، كما بلغ الدور الرابع من مسابقة الكأس.
لكن جوارديولا اعتبر ان إحراز أربعة ألقاب هذا الموسم هو طرح «غير واقعي»، مشيرا الى انه يحتاج الى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق هذا الهدف غير المسبوق لفريقه.
وينتظر مانشستر يونايتد وتشلسى خسارة جديدة لمانشستر سيتى لتقليص الفارق واعادة طابع المنافسة على الصدارة بعد ان ابتعد الاخير بـ 15 نقطة، وفقد يونايتد قبل ايام لقبه فى كأس الرابطة بخسارته امام بريستول 1-2 فى ربع النهائي، لكنه بدأ الدورى هذا العام بفوز على ايفرتون 2-صفر، ويأمل مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو بالبناء على هذه البداية الجيدة لمواصلة الضغط على سيتي، وهو سيخوض مباراة سهلة مع ستوك سيتى الثامن عشر المهدد بالهبوط.
وينشد الايطالى انطونيو كونتى مدرب تشلسى الامر ذاته ضد ليستر سيتى بطل الموسم قبل الماضى والذى تحسنت عروضه كثيرا بعد اسناد ادارته الفنية للفرنسى كلود بويل خلفا لكريج شيكسبير المقال من منصبه.


وارتقى ليستر الى المركز الثامن برصيد 30 نقطة، وكان تغلب على هادرسفيلد 3-صفر فى المرحلة الماضية، التى تعادل فيها تشلسى ايضا فى «دربي» لندن مع ارسنال 2-2. والتقى تشلسى مع ارسنال مجددا فى ذهاب نصف نهائى كأس الرابطة وانتهت النتيجة سلبية.


تعليقات

المشاركات الشائعة