قيادي بـ«فتح»: روسيا بديلا لأمريكا في رعاية عملية السلام قريبا

اخبار العالم . المصدر صدى البلد

قال السفير حازم أبوشنب، عضو اللجنة المركزية بـ«فتح»، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لروسيا ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر المقبل تأتي في سياق تحديد موقف دولي لعدم التعامل مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة إسرائيل.
وأضاف «أبو شنب» في تصريح لـ«صدى البلد» أن السلطة الفلسطينية تسعى جاهدة إلى محاصرة القرار الأمريكي وتفريغه من أي مضمون، وبالتالي مطلوب دور روسي في هذا السياق، إذ من المؤمل أن تكون روسيا بديلا لأمريكا في رعاية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق الدور المنتظر منها سواء على منفردة أو في السياق الدولي.
وأوضح أن السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لم يعودوا يقبلون بدور أمريكي في أي وساطة سياسية في عملية السلام، وبالتالي لابد من استحثاث الطرف الروسي من أجل أن ينغمس أكثر في عملية سياسية في المنطقة تضمن حقوق الشعب الفلسطيني، سواء كان دورا منفردا أو مشتركا مع الأطراف الإقليمية المعنية.
ومن المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس روسيا ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للتشاور حول قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة إسرائيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة