مطاردة الكبار تتواصل بالدورى الإنجليزى بـ«ثلاث» مواجهات من العيار الثقيل

المصدر الوطن سبورت . sport.elwatannews.com . أخبار الرياضة
مانشستر سيتى فى مهمة استعادة الثقة أمام ساوثهامبتون.. «سولشاير» يسعى لمواصلة الانتصارات.. و«تشيلسى» فى مهمة سهلة

تستكمل اليوم، باقى مباريات منافسات الجولة العشرين من الدورى الإنجليزي؛ وفى تمام الرابعة والربع عصراً، يحل مانشستر سيتى ثالث «البريميرليج» برصيد 44 نقطة، ضيفاً على ساوثهامبتون، صاحب المركز الـ16 برصيد 15 نقطة، على ملعب «سانت مارى».
يخوض الفريق السماوى المباراة، بعد خسارته مرتين متتاليتين هذا الموسم على يد ليستر سيتى، وكريستال بالاس، ليتراجع «السيتى» للمركز الثالث، وخطف توتنهام الوصافة بفوزه على بورنموث بخماسية نظيفة، فى منافسات الجولة السابقة، ولكنه يسعى لاستغلال ثغرات ساوثهامبتون من أجل تقليص الفارق مع ليفربول والمنافسة على قمة البريميرليج.
ويفتقد بيب جوارديولا مدرب السيتى، فى مباراة اليوم لخدمات الرباعى بنيامين ميندى وكلاوديو برافو وإلياكيم مانجالا وفيرناندينيو بداعى الإصابة، فى الوقت الذى يخوض ساوثهامبتون المباراة بدون غيابات.
وضمن الجولة ذاتها، يفتح ملعب «أولد ترافورد» أبوابه، فى السادسة والنصف، للقاء مانشستر يونايتد سادس الدورى الإنجليزى بـ32 نقطة ونظيره بورنموث صاحب المركز الثانى عشر برصيد 26 نقطة.
واستطاع مانشستر يونايتد استعادة قوته من جديد تحت قيادة أولى جونار سولشاير، الذى قاد الفريق لانتصارين متتاليين منذ توليه المهمة خلفاً لجوزيه مورينيو، أولهما على حساب كارديف سيتى بخماسية كاسحة مقابل هدف، والثانية أمام هيديرسفيلد بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده للنقطة 32 بعد 19 مباراة، حقق فيها تسعة انتصارات وتعادل فى خمس وخسر مثلها.
ويدخل «سولشاير» مواجهة بورنموث مفتقداً لخدمات الثلاثى أليكسيس سانشيز، وكريس سمولينج، وروميلو لوكاكو بداعى الإصابة، ويرى المدرب النرويجى أن فريقه لا يعانى من أزمات فنية وأنه يمتلك تشكيلاً رائعاً من اللاعبين ينقصه بعض الثقة التى ستجعله يصنع الفارق ويذهب بعيداً فى الدورى، خاصة أن لديه أفضل لاعب وسط فى العالم هو «بول بوجبا».
وفى المباراة الثالثة، يحل تشيلسى، فى الثانية بعد ظهر اليوم، ضيفاً على كريستال بالاس، ويصارع صاحب الأرض الذى يحتل المركز الرابع عشر بـ19 نقطة، للهروب من منطقة الخطر وتحسين مكانه فى جدول «البريميرليج» بينما يحتل البلوز المركز الرابع بـ40 نقطة، والذى انفرد به بفوزه على واتفورد بهدفين لهدف فى الجولة السابقة.

ويعتمد ماوريسيو سارى، المدير الفنى لتشيلسى، فى مباراة اليوم على ثنائى الهجوم أوليفييه جيرو وألفارو موراتا بجوار إيدين هازارد، وأكد سارى أهمية اللقاء وضرورة تقليص الفارق والعودة مرة أخرى للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، مشدداً على أن فريقه بات خارج دائرة المرشحين للفوز باللقب هذا الموسم.


تعليقات

المشاركات الشائعة